الأخبار اللبنانية

الشيخ الدكتور القطان: في عيد الفطر المبارك: نرحب بكل الإتفاقات العربية والإسلامية، وفلسطين هي البوصلة

دعا رئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ الدكتور أحمد القطان في يوم عيد الفطر المبارك :”كل المسلمين لتذكر القضية الأساس والبوصلة التي يجب أن لا نزيح عنها وهي فلسطين، ولتذكُّر أهلنا في فلسطين، في غزة والضفة وبيت المقدس، الذين يرابطون دفاعا عن الأمة وعن شرفها وعزتها وكرامتها”، مؤكداً على وجوب دعمهم معنوياً وماديّاً.

كلام الشيخ الدكتور القطان جاء خلال خطبة عيد الفطر المبارك التي ألقاها في مسجد ومجمع عمر بن الخطاب في برالياس بحضور ومشاركة حشد غفير من المؤمنين الذين أدوا صلاة العيد خلف الشيخ القطان.

الشيخ الدكتور القطان توجه بالتحية للشهداء وللمجاهدين الذين قدّموا أرواحهم دفاعاَ عن الأمة، قائلاً:” إذا نسي الحكّام فلسطين والأقصى والقدس فيجب أن تبقى فلسطين والقدس في وجدان الأمة العربية والإسلامية وأن لا ننسى قضيتنا وأن تبقى هي الأولوية بالنسبة لنا، ورسالتنا في عيد الفطر أن توحَّدوا يا أمة العرب والإسلام لأنكم بالوحدة تنتصرون وتستطيعون هزيمة الشيطان الأكبر أمريكا وهزيمة الصهاينة المعتدين، وبوحدتكم تستطيعون تحقيق الإنتصارات المتتالية وهزيمة الظالمين المعتدين”.

الدكتور القطان رحب بكل الإتفاقات العربية والإسلامية وقال :” ندعو كل شعوب العرب والمسلمين والقيادات العربية والإسلامية لكي يوحدوا الصف، ولتكن فلسطين هي البوصلة، ولنتوحد لما فيه خير العرب والمسلمين والإنسان”.

وفي الشأن الداخلي دعى القطان السلطة اللبنانية :”الفاسدة، أن اتقوا الله في الشعب اللبناني، وارجعوا أيها القيادات اللبنانية إلى ضمائركم إن كان لا يزال هناك ضمير حي، ارجعوا لتتفقوا فيما بينكم ولكي تجلسوا على طاولة واحدة وتتحاوروا فيما بينكم لعلكم بذلك تستفيدون من الإتفاقات التي نراها في العالم العربي والإسلامي وتحصدون نتائج إيجابية للبنان وللشعب اللبناني الفقير”.

وختم القطان بكلمة للشعب اللبناني أنه وبرغم كل المآسي والضائقة الإقتصادية والمالية بأن يبقى الأمل هو الرجاء وليبقى هذا الأمل بأن ترجع الأمور إلى ما كانت عليه وإلى ما فيه خير الشعب وخير كل اللبنانيين”.

بعدها استقبل الشيخ الدكتور القطان المهنئين بالعيد في المسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى