الأخبار اللبنانية

ويليامز: لإجراءات عملية وصارمة لحماية قوات “اليونيفل”

عبر الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط مايكل ويليامز بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي عن حزنه ان يكون في خلال أقدس شهر بالنسبة للمسلمين ، العديد من الشعوب في العالم العربي على يد حكومات لا تصغي لشعوبها.

وقال “تناولت مع الرئيس ميقاتي الإنفجار الأخير الذي طاول قوات اليونيفيل في 26 تموز وأشرت للقلق الكبير الذي تركه هذا الإنفجار في فرنسا وفي كافة الدول المشاركة في  قوات اليونيفيل”.
واضاف “أعتقد أنه من الضروري أن تتخذ الحكومة اللبنانية إجراءات عملية وصارمة في هذا الصدد ، يجب أولا إلقاء القبض على منفذي هذا الإعتداء والإعتداءات السابقة التي طاولت القوة الإيطالية في 27 أيار الماضي وسوقهم إلى العدالة. كما عبرت لرئيس الحكومة عن قلقي بشأن حركة قوافل اليونيفيل التي يجب ان يتم تنسيقها بشكل كامل مع الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي لتجنب وقوع أي إعتداءات”.
في ما يتعلق بحادثة الوزاني اشار الى ان  هذه الحادثة كانت مقلقة جدا والخبر الجيد أنه لم يصب أحد في هذه الحادثة وعلى كلا الجانبين،  أما السيء فإننا لا نستطيع أن نتحمل أي حادثة مماثلة إذ يمكن أن ننتقل من مثل هذه الحادثة إلى حرب في خلال ساعات قليلة ، وهذا هو الواقع”.مضيفاً “سألتقي قريبا مع الجنرال بونفانتي نائب قائد اليونيفيل للإطلاع على إستنتاجاته حول حادثة الأمس وكيفية تجنب حوادث مماثلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى