الأخبار اللبنانية

بيان المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي في الذكرى السنوية لرحيل السيد فضل الله

بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لرحيل المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله أصدر المحامي عمر زين* البيان التالي :
تأتي الذكرى السنوية الحادية عشرة لرحيل المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله في ظل ظروف صعبة يعيشها لبنان وفي ظل تحديات كبرى تواجهها المنطقة، ونحن إذ نستعيد ذكراه اليوم نؤكد على الأسس التي عمل من اجلها طيلة حياته وهي الدعوة إلى الحوار للوصول إلى حلول لمختلف القضايا ولا سيما القضايا الوطنية والحفاظ على وطننا، وحماية السلم الأهلي، وتقديم كل أشكال الدعم للفقراء والمحتاجين، في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية .
كما نؤكد على دعم خيار المقاومة لمواجهة الاحتلال الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني للرد على كل محاولات التهويد والسيطرة على أراضيه وتهويد القدس .
وقد كان السيد فضل الله رحمه الله يردد : “إن قضية فلسطين تختصر كل الآم الأمة، وكل احلام الأمة ولن نحلم أو نرتاح دون تحرير فلسطين”.
واضاف : “إن المسؤولية على العرب والمسلمين وكل احرار العالم للدفاع عن المسجد الأقصى وفلسطين”.
نحن اليوم احوج ما نحتاج الى حكمة السيد فضل الله وغيره من حكماء هذا الوطن، كي نحافظ عليه ونمنع الفتنة ونحمي السلم الأهلي، ونعمل من أجل العودة إلى الحوار الوطني لأنه الطريق الوحيد للوصول إلى النتائج المطلوبة لحماية الوطن.
رحم الله السيد محمد حسين فضل الله وحفظ الله الذين ساروا على نهجه، وخصوصاً المشرفين على المؤسسات التي أطلقها بقيادة نجله العلامة السيد علي فضل الله والذي نجح في الحفاظ على دورها والاستمرار في نشاطها رغم الظروف الصعبة اليوم .

  • المنسق العام لشبكة الامان للسلم الاهلي
  • الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب
    بيروت في 3/7/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى