الأخبار اللبنانية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض التحريض الذي يطال مؤازري ومناصري القضية الفلسطينية في سائر ارجاء العالم

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح اليوم وفدا من النشطاء الاوروبيين المناصرين للقضية الفلسطينية والرافضين للاحتلال بأننا نرفض التحريض الصهيوني المشبوه على مؤازري القضية الفلسطينية .
فكل شخصية في عالمنا تدافع عن فلسطين وشعبها المظلوم هي معرضة للتهديد والوعيد والتحريض وهنالك تهمة مجهزة وهي مسألة اللاسامية ، فهنالك من يخرجون في الغرب من اولئك المنتسبين للوبي الصهيوني والذين يحرضون ويسيئون على الشخصيات المؤيدة للشعب الفلسطيني فتارة يصفونهم انهم يؤيدون الارهاب ويقفون الى جانب العنف وتارة اخرى يصفونهم بأنهم لا ساميون في حين ان كل هذه التهم باطلة ولا اساس لها من الصحة .
فمن يدافع عن القضية الفلسطينية انما يعبر عن انسانيته وقيمه واخلاقه ونحن نرفض ظاهرة اللاسامية ونرفض مظاهر العنف والعنصرية والكراهية بكافة اشكالها والوانها وانطلاقا من القيم الانسانية التي يجب ان نتحلى بها جميعا نرى انه من واجبنا ان نرفع الصوت عاليا رافضين الاحتلال والقمع والاستبداد والظلم الممارس بحق شعبنا الفلسطيني والذي لم يتوقف منذ النكبة حتى اليوم .
وما اكثر المظالم التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني ولذلك فإننا نحييكم على مواقفكم ونرفض استهدافهكم من قبل اللوبي الصهيوني المنتشر في سائر ارجاء العالم ونقول لكم بأننا كفلسطينيين اوفياء لكم ولكافة اصدقاءنا مؤازري قضيتنا العادلة في سائر ارجاء العالم .
قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما يتعرض له الفلسطينيون كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى