الأخبار اللبنانية

اعتصام حاشد في طرابلس دعما لغزة

طرابلس لا تغير هويتها مقاومة مقاومة تحت هذا العنوان دعا إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال واتحاد النقل البري الى اعتصام تضامن حاشد مع غزة وفلسطين المحتلة ووقفة غضب رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة والجنوب اللبناني بمشاركة أرباب العمل وهيئات نقابية وفصائل المقاومة الفلسطينية في ساحة جمال عبد الناصر التل.
تحدث خلال الإعتصام النقيب شادي السيد رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال سائلا:
افلا يشاهد العالم الاطفال يذبحون؟ افلا يراقب العالم المدنيون يسقطون بالة حرب عاتية ظالمة مجرمة ؟ و الا يرى هذا المجتمع الدولي الذي يدعم اسرائيل ان اسرائيل تنكل بالناس ولا تلاحق حماس و الا يرى هذا المجتمع الدولي ان غزه تمحى عن بكرة ابيها وانها تسوى بالارض واي عدالة هذه اي دولة تلك التي تقوم بذلك
اضاف : اننا نقول لهم نقول لاسرائيل لقد هزمت بالامس على يد رجال المقاومه وهزمت قبل ذلك في لبنان ايضا على يد رجال المقاومة وستهزمين مجددا هذا وعد لك من المقاومين الابطال ف لا يمكن للباطل ان ينتصر على الحق ولا يمكن للترهات ان تنتصر على الحقائق ولا يمكن للكذب ان ينتصر على الحقائق
وختم: تحية اهل غزه كونوا بخير اصمدوا نحن معكم نؤازركم نرفع صوتنا معكم قلوبنا معكم .
الخير
عضو إتحاد النقل البري محمد الخير
اعتبر ان القسام وسرايا القدس فصائل المقاومة لقنوا العدو درسا و جعلوه عبرة للتاريخ وان المقاومة نفذت عملية تعجز عنها جيوش دول كبرى وقد مرغت انف العدو بالتراب
وحيث كان ضباط العدو و جنوده يهربون كالارانب و يتم قتلهم و اسرهم بكل سهولة
واعتبر متابعا ان طوفان الاقصى غير المعادلات ليس في فلسطين بل في كل الشرق الاوسط وانه رغم المجازر و قتل الاطفال و النساء نحن كلنا مشاريع شهادة و سنحرر فلسطين من النهر الى البحر .
وشد على ايدي المقاومين في فلسطين و لبنان و العراق و سوريا و اليمن و نقول لهم ان يوم الزحف الى الاقصى صار قريب جدا
وتوجه الى اهل فلسطين الحبيبة قائلا : نحن ننتظر اشارة منكم لنجتاح الحدود من لبنان صوب فلسطين
وختم موجها التحية لروح شهداء المقاومة جميعا و اليوم نتذكر الشهداء الشيخ احمد ياسين و ياسر عرفات و ابو علي مصطفى و رمضان شلح و عماد مغنية طما وجه التحية لارواح الشهداء محذرا العدو الصهيوني اذا حاول الاجتاح البري لغزة فأبواب جهنم ستنفتح عليه من كل الجهات و سيزول من الوجود و نقول لدول العالم: حماس و فلسطين واحد و الشعب مع المقاومة .
المصري
المحامي عبد الناصر المصري ألقى كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني وأكد الوقوف الى جانب ابناء غزة والى جانب المقاومة، مؤكدا ان ملحمة طوفان الاقصى لقنت العدو الصهيوني درسا لن ينساه ابدا .
وانتقد تسابق الدول الغربية واميركا الى دعم أوكرانيا وفي الوقت نفسه يدعم المجرم الصهيوني المحتل لفلسطين منذ 75 عام، متجاهلا حرب الإبادة الحالية لغزة العزة، مما حول تلك الدول الى شركاء في الحرب على غزة،
وطالب الدول العربية والاسلامية بوقف التطبيع والغاء الاتفاقات السلمية مع العدو فهذا أقل الواجب مع تقديم كل أشكال الدعم لأهل غزة وكل فلسطين
موسى
أمين سر المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين -شمال لبنان ابوفراس موسى وجه التحية للشهداء فلسطينيين ولبنانيين وعرب واممين. وخص بالذكر شهداء المقاومة في الجنوب اللبناني الصامد ، التحية للمقاومين الذين يسطرون اروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة العدو الصهيوني وجيشه النازي المهزوم الذي فقد توازنه بعد انكسار هيبته بضربات المقاومة في معركة طوفان الاقصى في غزة الابية ومستوطنات غلافها الخاوية من المستوطنين والمُستباحة تحت اقدام ابطال المقاومة.
اضاف : الف تحية للمقاومة الموحدة في ساحات وميادين مواجهة الاحتلال وعدوانه الوحشي وارتكابه للمجازر في غزة، موحدة بين غزة والضفة والقدس، موحدة بين فلسطين ولبنان، موحدة بين الفعل العسكري والغطاء الشعبي له من لبنان مرورا بكل العواصم والمدن العرببة وانتهاءا ببلدان العالم الغربي الذي يعبر عن رفضه للتدخلات الداعمة للاحتلال بالاساطيل والبوارج والدعم العسكري والدبلوماسي، والرافض للتطبيع العربي مع العدو الصهيوني الذي يشكل خطرا على كل شعوب امتنا العربية من المحيط الى الخليج.
نابع موسى : من طرابلس العربية الانتماء والفلسطينية الهوى، نقول بان الاحتلال المدعوم امريكيا ومن عديد الدول الاوروبية والرجعية العربية، لن يستطيع تغيير صورة هزيمته وهزيمة جيشه الذي كان يقال عنه بانه لا يُقهر، رغم الوحشية والنازية التي يُمارسها ضد المدنيين العزل الذين يتمسكون بارضهم ويرفضون تهجيرهم الا الى ديارهم التي هجروا منها بقوة الارهاب عام ١٩٤٨، تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤.
النصر لشعبنا ومقاومته والاحتلال والاستيطان الى زوال، وسننتزع حقنا في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس. المجد للشهداء في فلسطين و لبنان ولكل مقاوم عربي بالكلمة والموقف، والخزي والعار للمطبعين العرب. التحية للاسرى ونقول لهم اننا على موعد قريب معهم محررين من غياهب السجون والمعتقلات النازية الصهيونية.
حرب
امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في شمال لبنان مصطفى أبو حرب قال :من ساحة الشهيد القائد جمال عبد الناصر من ساحة الشرفاء في مدينة الفيحاء طرابلس نبرق محيين اهلنا في غزة العزة وفي الضفة الابية وفي قدس الاقداس،نبرق لنقول لمجاهدينا ومقاتلينا اصبروا وصابروا ان الله مع الصابرين، احد عشر يوم مرت كانها دهور على الاعداء الغاصبين ولم تخفض لنا راية ولم تنحني لنا هامة ولم ينحني لنا ساعد، مقاومونا في الميدان ونسائنا واطفالنا يصنعون معجزة الصمود، ليس لفلسطين فقط بل للاميتن العربية والاسلامية. كيف لا وجنرالات الصمود يسقطون الواحد تلو الاخر الف او يزيد من اطفال فلسطين يسقطون بايدي غادرة، والامهات يهللن كي يناموا، يسقطون ولا عين تراف او تدمع من العالم اجمع على اطفال ونساء فلسطين.
والله اننا لا نستجدي لا رحمة ولا رافة ولكن نقول لكم نفذوا قوانينكم حول حقوق الانسان وحقوق الاطفال وحقوق النساء وحماية للاطفال والنساء والشيوخ والعزل في فلسطين ولكن هيهات منا الذلة ونحن قوم جبارين لم ولن نتخلى عن فلسطين، لن نتركها للاعداء الغاصبين.
اضاف : لن نراهن على امريكا ولا اوروبا ولكن العتب على اخوتنا ابناء جلدتنا ممن باعوا انفسهم واصبحوا مداساً لاسرائيل وامريكا حكام العرب اما رايتم ان امرأة بصرختها فتحت عمورية ولكن صرخات نساء فلسطين لم تصل الى مسامع حكام العرب. نرجوها جبهات مفتوحة في جنوب لبنان وسوريا والاردن وفي مصر كي نكون في طليعة الزحف نحو الاعداء الغاصبين لنريهم ما يشفي صدورنا وما يدمي اعينهم، انتظروا انا قادمون، انتظروا فان النصر صبر ساعة، والله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الى النور، فيا بني صهيون انتظرونا انا قادمون.
وكانت جابت مسيرة في ارجاء الساحة ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للعدوان ومنددة باستهداف غزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى