المجتمع المدني

لجنة الاساتذة الثانويين دعت الى الاعتصام

دانت اللجنة المنبثقة من الاساتذة الثانويين المستقلين “التجاوزات الواضحة لوزير التربية حسان دياب التي تجلت باعتماد “الواسطة” والمحسوبيات الطائفية والسياسية والمقربين والمعارف معيارا أساسيا لقبول المرشحين للارشاد والتوجيه بدلا من الخبرات والكفاءات” ، ودعت الى “الغاء هذا القرار والشروع في صياغة قرار جديد لا يحتمل التسييس والواسطة ويضمن الحاق أصحاب الكفاءات والخبرات بهذه الدائرة” .
ودعت “جميع الزملاء أصحاب الكفاءات والخبرات الذين لم يقبلوا في الارشاد والتوجيه الى المشاركة في الاعتصام أمام مبنى وزارة التربية في الاونيسكو، يوم عيد المعلم في التاسع من آذار احتجاجا على النتائج المجحفة بحق الكثيرين من أصحاب الكفاءات والخبرات وعلى الصيغة التي تم على أساسها اختيار الاساتذة والمطالبة بالغاء هذا القرار المهين” .
وطلبت من رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي “دعم هذا التحرك وتبني هذا المطلب الرامي الى الغاء هذا القرار، دفاعا عن التعليم الثانوي الرسمي وحفاظا على وحدة جسم الاساتذة الثانويين” . وهددت بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطلبهم وبالقيام بحملة اعلامية تبين حقائق مهمة حول هذه التجاوزات وصولا الى مقاطعة التصحيح في الامتحانات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى