الأخبار اللبنانية

حفل الغداء الصيامي السنوي في مطعم المرداشية – زغرتا

بدعوة من لجنة الاهل في ثانوية مار انطونيوس للراهبات الانطونيات الخالدية   زغرتا اقيم حفل الغداء الصيامي السنوي في مطعم المرداشية – زغرتا والذي يعود ريعه الى دعم نشاطات لجنة الاهل في المدرسة . وقد شارك فيه المحامية ماري اسطفان الدويهي ،  ماريال ميشال معوض ، بولا يوسف الدويهي وجوزيان قيصر معوض وعدد من الشخصيات والفعاليات  اهالي المدرسة .
استهل اللقاء بصلاة تبشيرية فكلمة رئيسة الثانوية  الاخت بازيل صياح التي شددت على ان هذا اللقاء يهدف الى” التضامن في سبيل خير معين وما احوجنا  الى هذا التضامن اليوم فعلا لا قولا. “
مؤكدة على  ان” ما يساعد على التعلم ليس المدرسة والاهل المباشرين بل الجو العام . وكلنا معنيون بعلم كل اولادنا ومبرر وجودنا الان هو همنا التربوي المشترك  . “
وختمت الاخت بازيل بتركيزها على “اهمية اعتبار العلم قيمة تفوق ما عداها من المال والجاه . وان جو العلم لا ينخلق فقط في المدرسة وفب البيت وانما هو جو عام . لافتتا الى اكتفاء شبابنا اليوم بالنجاح فقط في وقت لا يعيش فيه الا المتفوق ان في الجامعات او الحياة .”

ثم كلمة رئيس لجنة الاهل الاستاذ جورج العم ومما جاء فيها :”نلتقي اليوم ، في تقليد سنوي لطاما ميزته روح الفرح والاخوة والتعاون التي تسوده . حدثا يجمع عائلة مار انطونيوس الخالدية . واذ نحتفل هذه السنة ، بسنة اليوبيل الفضي ، مع مرور خمسة وعشرين سنة على تاسيس ثانوية مار انطونيوس ، نهنىء من انجز ونفخر بما انجز آملين ان تبقى هذه الثانوية ، كما عهدناها منارة مضيئة تنير طريق مستقبل شبابنا الواعد . وما استمرارية النجاح سوى في استمرارية التعاون وتفعيل المشاركة البناءة بين الادارة والجسم التربوي من جهة  وبين الطلاب والاهل من جهة اخرى .
واكد العم اننا كاهل “نسعى دوما لتأمين التواصل على مختلف المستويات في سبيل تامين اطار سليم يحضن ابنائنا ويضمن نجاح مسيرتهم نحو المستقبل .”
فتومبولاوجوائز عدة من سوق زغرتا التجاري ومحالها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى