رياضة

تحت شعار عمان تحت المجهر

أنطلاق موسم قرش الحوت.. ومشغلي الأنشطة البحرية

تحت شعار “عُمان تحت المجهر” أنطلق موسم قرش الحوت.. ومشغلي الأنشطة البحرية حيث يزخر بحر عُمان بالعديد من الكائنات البحرية الفريدة، وتهدف فعاليات القرش الحوت إلى تشجيع السياحة البحرية المُستدامة في سلطنة عُمان.

ميساء الهوتي مديرة مشروع “عُمان انفوكس” أكدت أن المشروع يهدف إلى استكشاف الحياة البحرية والبيئية والتنوع الطبيعي في عُمان وزيادة الوعي لحمايتها. من أجل إثراء القطاع السياحي وتعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة العالمية تماشياً مع رؤية عُمان 2040 الواعدة.. وأضافت الي انه مشروع استراتيجي متكامل من كل النواحي لجذب السواح لرؤية هذه الكائنات البحرية الوديعة رغم ضخامتها .
واشارت. إلى أن الهدف الأسمى وضع السلطنة ضمن قائمة اكبر الدول في الحفاظ على البيئه والحياة البحرية والفطرية في العالم .
وقالت تسعى الدولة العُمانية جاهدة لحماية الكائنات البحرية والبرية من الانقراض. من خلال حملات التوعية بأهمية المحافظة على البيئة العُمانية وتنميتها لجعلها قبلة عالمية.للسياحة
وواضحت الهوتي الي ان هناك خطة طموحة ضمن رؤية 2040 لحصر كل الأماكن التي لم تكتشف بعد. والحفاظ عليها وتوثيقها. وادراجها ضمن قائمة الأماكن العالمية المهمة.
وفي السياق ذاته أكدت ايلينا لوكير عالمة متخصصة في العلوم البحرية. وأحد العاملين بمشروع القرش الحوت أن المشروع يهدف إلى الحفاظ على البيئة البحرية وخاصة الحيتان والدلافين وأسماك القرش والسلاحف النادرة من الانقراض.
مؤكدة ان منطقة القرش الحوت بسلطنة عمان تعتبر بيئة مثالية لنمو وتكاثر أعداد هذه الكائنات الوديعة.. حيث تحتوي المنطقة على . ٣٠٠ حوت قرش ضخم مسالم وغير عدائي ما دفع الرواد الأجانب إلى . السباحة والغوص معهم وقضاء وقت ممتع ومفيد .
واضافت إلى أن فترة. تكاثر اعداد القرش الحوت ينحصر في الفترة من شهر 5 الى شهر 9 حيث تتميز منطقة بحر عمان في هذة الفترة بالجوء الملائم لنموها وتكاثرها من خلال وجود الأطعمة التي تتغذي عليها.

مسقط-:إبراهيم عمران

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق