الأخبار اللبنانية

موسى العش ممثلًا النائب إيهاب مطر في ذكرى انطلاق شعلة انتفاضة إستقلال ١٩٤٣: مستمرّون في نضالنا ضدّ الفساد والزبائنية

وضع وفد من مجموعة إيهاب مطر للتنمية IMD GROUP، إكليلًا من الورد على لوحة الشهداء في مقبرة الشهداء الكائنة في منطقة باب الرمل- طرابلس، وذلك بمناسبة ذكرى انطلاق شعلة انتفاضة الإستقلال في العام ١٩٤٣، بحضور المدير التنفيذي للمجموعة موسى العش، مستشار نقابة الصحافة اللبنانية الإعلامي أحمد درويش إضافة إلى عدد من الإعلاميين.
وألقى العش كلمة النائب إيهاب مطر في هذه المناسبة، وقد جاء فيها: “صباح الحرية، صباح الاستقلال، صباح طرابلس وصباح الشهداء، وبتوجيه النائب إيهاب مطر جئنا لإحياء ذكرى 14 شهيدًا أسقوا بدمائهم البلاد بالاستقلال وبالانتفاضة لعزتهم واستقلالهم، وكما كنّا سابقًا ومنذ عام 1943 هم واجهوا دبابات المحتل وأزهقت أرواحهم ودماؤهم تحقيقًا للاستقلال، وهذا ما يُعرف به الطرابلسيون”.
أضاف:” 14 عائلة طرابلسية قدّمت تضحاياتها في ذلك الوقت، واليوم وصلنا إلى 17 تشرين الأوّل عام 2019 بوجود طرابلسيين انتفضوا لكرامتهم وأكملوا النضال وما زلنا مستمرّين في هذا النضال ضدّ الفساد، ضدّ الزبائنية وضدّ الإهمال”.
وختم كلمته شاكرًا النائب مطر “لأنّه لفت نظرنا لهذه المناسبة لاستذكار الماضي الذي نعتزّ به كما نعتز بحضور الإعلاميين ونشكر IMD كما درويش”، مشدّدًا على تواصلهم القريب مع المعنيين لتسجيل أحد الشوارع باسم هؤلاء الشهداء وذلك كيّ تبقى ذكراهم مستمرّة وموجودة بين الشبان.
وتفقد العش عدداً من المقابر العائدة للشهداء الطرابلسيين الذين تحدّث عنهم درويش بالتفاصيل، فزار مقبرة الشهيد سليم صابونة الذي يُعدّ الشهيد الأوّل، ومقبرة فوزي شحود وغيرهما من الشهداء، والتقط الوفد صورًا تذكارية وقرأ الفاتحة على أرواح جميع الشهداء، ليختتم جولته بزيارة ضريح الرئيس عبد الحميد كرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى