ثقافة

الشباب الوطني في طرابلس نظم مسابقة في الالقاء والخطابة بعنوان “رمضان يغير حياتي” ووزع جوائز مسابقته الثقافية

نظم اتحاد الشباب الوطني في مقره بطرابلس مسابقة الالقاء والخطابة بمشاركة ٣١ طالباً وبإشراف لجنة تحكيم ضمت فضيلة الشيخ كمال عجم والمربي محمد الشامي، وحضر التصفيات مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي عبد الناصر المصري ومسؤول هيئة الاسعاف الشعبي حسام الشامي ومسؤول الاتحاد خالد عدس وقادة كشاف الشباب الوطني وأهالي.
وفي ختام التصفيات اقيم احتفال توزيع الجوائز على الفائزين، تحدث فيه عدس قائلا : “لقد أصرينا على تنظيم هذا النشاط الثقافي السنوي في شهر رمضان المبارك متخذين كافة الاحتياطات التي تفرضها جائحة كورونا، لأن الشهر الكريم فرصة للشباب من اجل تغيير سلوكياتهم نحو مزيد من الالتزام بالقيم الأخلاقية والدينية، وهذه المسابقات لها أهميتها بإعتبارها تساعد على الاهتمام باللغة العربية وتطوير الثقافة الشخصية وتقوية الحضور والتدريب على فن الخطابة”.
ولفت عضو لجنة التحكيم محمد الشامي الى ” أهمية وموقع اللغة العربية في تعزيز الانتماء للهوية والثقافة العربية، لذلك علينا التمسك بلغتنا اساس حضارتنا وعنوان شخصيتنا القومية، فالشكر للاتحاد ولكل من شارك من الطلاب”.
بدوره، الشيخ كمال عجم، هنأ بالشهر الكريم وقال ” أحسست بالفخر والسعادة عندما رايتكم تقفون امام لجنة التحكيم متحدثين بالعربية الفصحى، ولتعلموا ان الخطابة لها دور في الدعوة الى الله وصقل الذات وتنمية الشخصية، وقد كان للشعراء والخطباء مكانتهم في تاريخنا، لذلك ندعوكم لمزيد من الاهتمام بلغة القرآن والاستفادة من رمضان لتلاوة القرآن وحفظ القصائد الايمانية والوطنية”.

بعد ذلك جرى توزيع الجوائز على الفائزين في الالقاء والخطابة وهم :
طلاب السادس والسابع والثامن
المركز الأول: رنا الشامي و محمد غية.
المركز الثاني: ميار صبح ورزان خضر.

طلاب التاسع والاول الثانوي
.المركز الأول: مريم المصري
.المركز الثاني: رزان الضاهر
.المركز الثالث: لمى الصمدي

طلاب الثاني والثالث الثانوي
المركز الأول: هناء مخلوف
المركز الثاني: وليد الشامي

كما وزعت جوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية التي نظمها الاتحاد عبر صفحته على الفيسبوك على ثلاثة أجزاء وهم: نورهان بشير، ماريا عواد، ايمان بخيت، وجيه الترك، سدرة قراجة، ندى شاهرلي، نوال كمالي، لمى ملص، فايزة مراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى