الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 24 شباط 2009

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 24 شباط 2009

 

النهار

ينوي الرئيس ميشال سليمان بت التعيينات الضرورية بالتصويت، اذا تعذر التوافق عليها، وذلك عملا باحكام الدستور، لانها باتت ملحة مع اقتراب موعد اجراء الانتخابات النيابية.

قال ديبلوماسي اوروبي ان تكرار اطلاق الصواريخ من الجنوب في اتجاه اسرائيل من دون كشف الجهة المسؤولة، يشكل تحديا لوجود القوة الدولية والجيش اللبناني.

يخشى مسؤول امني سابق ان يزداد الخطر على الامن مع بدء عمل المحكمة ذات الطابع الدولي واقتراب موعد الانتخابات.


السفير

قال قطب في الموالاة في جلسة خاصة انه “من المفيد لنا ان نطلق سراح الضباط الاربعة حتى لا يطلق سراحهم من لاهاي ونتهم بأننا أصبحنا نظام وصاية جديدا”!

قال قطب مسيحي معارض انه على الرغم من كل الاستطلاعات والحرب الاعلامية “فإننا نحن من سيتلقى التهاني بفوز لائحة المتن الشمالي كاملة”.

نصح وزير معارض بالتروي في قراءة الترشيحات الانتخابية متوقعا ان تشهد تغييرات كثيرة.

المستقبل

شارك عدد كبير من الخبراء الذين يمثلون الدول العربية والغربية في إجتماع خاص لتمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، جرى خلاله عرض لتحضيرات انطلاقتها. وحضت الأمم المتحدة هؤلاء على إستكمال التمويل اللازم للسنتين الثانية والثالثة.

نُقل عن مرجع رئاسي تصميمه على إيجاد حل لأزمة كبيرة راهنة مهما كانت العراقيل.

توقفت أوساط مراقبة عند مفارقة عدم التزام بعض خطباء وحلفاء حزب نافذ بالتهدئة، خلافاً لما كان أعلنه قائد هذا الحزب.


اللواء

أمضت لجنة التحقيق الدولية يومين في عاصمة قريبة، واستمعت، على ما تردد، إلى شخصية أصولية مرتبطة بمعارك نهر البارد!.

طمأن قيادي رفيع في الأكثرية حليفاً بأن لا اتجاه لتحجيم حزبه في اللوائح المشتركة التي هي قيد الإعداد.

أدّى بين وزير ومدير عام إلى تجميد أعمال وزارة كانت مدار بحث عما إذا كانت ضرورية أم لا!.

الأخبار

تبيّن أن 7 على الأقل من المرشحين في دائرة المنية – الضنيّة المقرّبين من تيار المستقبل سيرفضون الانسحاب لمصلحة مرشح تيار المستقبل، مهما كان العرض، لأسباب عائلية ومناطقية، ما يضعف تيار المستقبل ويشتّت أصواته. في المقابل، تدرس المعارضة، بعناية كبيرة، إعداد لائحتها في هذه الدائرة، سعياً وراء إحداث مفاجأة فيها.

كان أحد مرشّحي التيار الوطني الحر ينوي تمثيل العماد ميشال عون في جنّاز في قضاء عاليه، فأوصل ناشطو التيار في تلك البلدة إلى العماد عون أنهم سيعتدون على الممثّل بالضرب إن حضر، ما اضطره إلى استبداله بمرشح من قضاء بعبدا.

تقول مصادر الرئيس أمين الجميّل إن الاتفاق الأوّلي على أسماء لائحة تحالف المر – الجميّل في المتن قد أنجز، ويضم سامي الجميّل، نسيب لحود، سركيس سركيس وبيار الأشقر عن المقاعد المارونية الأربعة. ميشال المر وإبراهيم نجار عن المقعدين الأرثوذكسيين، وإيلي كرامة عن المقعد الكاثوليكي.

أكد رئيس لجنة التحقيق الدولية دانيال بلمار أمام من التقاهم أخيراً أن المحكمة الدولية لن تسيّس مهمتها، وأنها حريصة على إحقاق العدالة، وهو يظن أن هذا ما يطلبه منها اللبنانيون. وقد سمع بلمار ممن التقاهم كلاماً مشجّعاً، يثني على اتّسام أدائه بالاحتراف والتقنية، مجنّباً اللجنة التسييس.

الشرق

وزير اكد استحالة تحالفه مع مرشح حزبي سبق لحليفه الاساسي اعلان رفض انضمامه الى لائحته تحت طائلة المقاطعة!

حزب عقائدي أظهر تشدداً في مواقفه من الإنتخابات في منطقة المتن وابلغ مرجعية انه في حال عدم ضم احد اركانه الى لائحة تحالفية سيجد نفسه مضطراً الى مقاطعة الإقتراع؟!

سياسي بارز أكد انه غير مستعجل لاعلان تحالفاته الإنتخابية بعدما وصلت رسائله السياسية الى من يعنيه الأمر؟!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى