إجتماعيات

كشاف الشباب الوطني احتفل بأعضائه الفائزين بمسابقة الرسم التي نظمتها سفارة الصين في لبنان

بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان، نظمت سفارة الصين في لبنان مسابقة في الرسم لأطفال وطلاب لبنان موضوعها الصداقة الصينية اللبنانية بمشاركة عدد كبير من طلاب المدارس، وقد شاركت جمعية كشاف الشباب الوطني احدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني بخمسة مشاركين من اعضائها تحت اشراف الأخت القائدة آمنة ضناوي.
وحلت الأخت الدليلة آية فنج في المرتبة الاولى، الأخ الكشفي أحمد شاهرلي في المرتبة الثانية، والأخت المرشدة ياسمين الأحدب في المرتبة الثالثة، ونالت الأخوات ايمان بخيت وسيدرا شوك شهادات مشاركة.
وقد احتفلت الجمعية بتوزيع الجوائز التي استلمتها من السفارة على الفائزين والمشاركين بحضور أهاليهم.
وعبرت القائدة ضناوي عن سرورها بهذا الانجاز الذي تحقق بفضل تشجيع رئيس الجمعية والأهالي ومثابرة الأخوات والأخوة المشاركين الذين تجاوبوا مع التوجيهات والارشادات أثناء تحضير رسوماتهم.
بدوره مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس ورئيس جمعية كشاف الشباب الوطني المحامي عبد الناصر المصري شكر جمهورية الصين الشعبية وسفارتها في لبنان على اهتمامهم بتطوير علاقات الصداقة مع الشعب اللبناني وأطفاله وشبابه من خلال الأنشطة المميزة ومنها مسابقة الرسم ومسابقة الإنشاء التي نشارك فيها ايضا بثلاثة قادة نأمل ان يحققوا نتائج مهمة.
واكد أن الصين دولة صديقة وهي تحمل الخير لدول العالم ساعية لتقديم خبراتها الهائلة في تطوير المرافق والمنشآت والصناعات والبنية التحتية، وما أحوجنا في لبنان للاستفادة من الخبرات الصينية الاقتصادية والتنموية والتطويرية من اجل مواجهة الواقع الكارثي الذي نعيش، لذلك ندعو الحكومة اللبنانية لفتح أبواب التعاون مع الدولة والشركات الصينية من إجل اعادة اعمار مرفأ بيروت وتطوير النقل المشترك على أنواعه وبناء محطات توليد الكهرباء وتطوير المرافق العامة والمرافئ.
وختم نشكر الأخت القائدة آمنة ضناوي على ما بذلته من جهد لتحقيق هذه النتائج ونهنئ الأخوات والأخوة المشاركين الذين يجب ان يعتزوا بمشاركتهم في مسابقة من تنظيم دولة عظمى كالصين وتحقيقهم نتائج مهمة واستلامهم جوائز وهدايا صينية مميزة وشهادات تقدير، وكل ذلك يجب أن يشكل دافعا لهم لتطوير مهاراتهم في فن الرسم وغيرها من الفنون الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى