الأخبار اللبنانية

وفد من حركة الاستقلال يزور مكتب المستقبل في مرياطة تضامنا

قام وفد من حركة الاستقلال ضم قياديين من الحركة بزيارة تضامن  الى مكتب منسقية تيار المستقبل(قضاء زغرتا) في بلدة مرياطة استنكر في خلالها  الاعتداء  الذي تعرض له المكتب  من قبل  مجهولين اقدموا قرابة الساعة الثالثة الا عشر دقائق فجر امس  على القاء قنبلة على مكتب التيار  واقتصرت اضرارها على الماديات .
وقد كان في استقبال الوفد  منسق تيار المستقبل في القضاء  طارق عجاج والمساعد التنظيمي في منسقية التيار في القضاء  زياد ديب،واعضاء هيئه المكتب، وبعض رؤساء الدوائر في القضاء،  ومناصرين.
وبعد جولة تفقدية في المكان استنكر وفد الحركة  الحادثة معتبرا انها “عمل مشين يدل على جبن في التعاطي وعدم احترام الرأي الاخر وديمقراطية العمل السياسي “. ومؤكدا على  انه “عمل مدان ومرفوض وياتي في سياق توتيرالسا حة الشمالية امنيا وهذا ما نرفضه ولن ننجر الى هذا المخطط الذي يهدف ايصا الى استهداف قوى الرابع عشر من اذار ونشاطها وحركتها السياسية وديناميتها .ونحن اذ نستنكر وندين كل عمل يستهدف كل حر في لبنان ، ونتخوف من ان يكون عملا في اطار مخطط ممنهج قد يتخذ ابعادا واشكالا مختلفة، ومن هنا نحن نامل من القوى الامنية ان تكون جدية بالوصول في التحقيقات الى خواتيمها لما قد يكون لها من عواقب وخيمة قد تجرنا الى حوادث مماثلة فنصل الى ما لا يحمد عقباه.”

طارق عجاج  
اما منسق تيار المستقبل طارق عجاج  فاعتبر ان هذه  الحادثة  تأتي في اطار الاستهداف السياسي لتيار المستقبل خصوصا وأنها وقعت  بعد يومين على محاضرة ناجحة للنائب الدكتور مصطفى علوش تحت عنوان “مصير لبنان في ظل فوضى السلاح  ” حيث ركزت على خطورة فوضى السلاح خارج اطار المؤسسات العسكرية اضافة الى ضرورة ضبط كل سلاح خارج اطار الشرعية اللبنانية.  
مؤكدا انه “اول عمل للمنسقية كاطلالة سياسية على جمهور قوي 14 آذار.
كما اعتبر المنسق  انه “عمل مقصود ومدبر ومخطط له ويستهدف نشاط ودينامية قوى ١٤ آذار في قضاء زغرتا مؤكدا ان “خيارنا خيار الدولة ومؤسساتها . “
وتساءل المنسق “هل هو تحول في طريقة التعاطي مع من يرفض السلاح ونحن ننتظر التحقيقات التي تجريها  الاجهزة الامنية . فاذا كان الهدف هو المكتب فهو موجود من خمس سنوات الا اننا على يقين ان له  خلفية سياسية فهو الأعتداء  الاول من نوعه  على أحد مكاتب التيار من  بعد السابع من ايار وهذا  مؤشر غير جيد.”
هذا وكانت الوزيرة السابقة نايلة معوض ورئيس  حركة الاستقلال ميشال معوض ، الموجود في الخارج ، قد اجريا اتصالا بالقيادات المركزية في تيار المستقبل  وبالاستاذ طارق عجاج  استنكروا فيه  الاعتداء على مكتب تيار المستقبل في مرياطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى