ثقافة

ألجامعة أللبنانية ألألمانية تختتم مهرجانها ألرياضي ألمدرسي 2011-2012

إختتمت ألجامعة أللبنانية ألألمانية مهرجانها ألرياضي ألمدرسي 2011-2012 لكرة ألسلة وكرة ألقدم ألمصغّرة بمشا ركة 33 فريقاً وذلك على أرض ملاعب نادي غزير ألرياضي .
في كرة ألقدم ألمصغرة فاز فريق ألليسيه دو فيل على ألليسيه ألفرنسية ثم على ألأنطونية ليقابل فريق ألثانوية ألوطنية ألأرثوذكسية ويفوز عليه ويقابل في ألدور نصف ألنهائي فريق ألمركزية ويفوز عليه ليصل بعدها إلى ألمباراة ألنهائية ليقابل فريق مدرسة ألقديس يوسف عينطورة ألفائز بدوره على راهبات ألمحبة دار ألنور وعلى ألليسيه أللبنانية ألألمانية وعلى أدما إنترناشونال سكول .
في ألمباراة ألنهائية إستطاع فريق ألليسيه دو فيل ومدربه جان مهنّا فرض سيطرته على مجريات ألمباراة منذ ألدقيقة ألأولى ليحرز 4 أهداف حملت توقيع نجمه  باسكال كيتس وتبين للجميع أن ألمباراة حسمت لصالح ألليسيه ولكن لاعبي ألمدرب إيلي عون وقائد ألفريق جو ألحاج كان لهم رأي آخر ليستجمعوا قواهم ويقلبوا موازين ألمباراة رأساً على عقب ويحوّلوا ألخسارة ( 4- 1 ) إلى فوز( 4- 5 ) ويحرزوا بذلك لقب ألدورة لكرة ألقدم ألمصغرة .
أما في كرة ألسلة فوصل إلى ألدور ألنهائي فريق ألمركزية جونيه بعد فوزه على ألليسيه أللبنانية ألألمانية وألقديس يوسف عينطورة وألليسيه ألفرنسية ليقابل في ألمباراة ألنهائية فريق ثانوية سيدة أللويزة ألفائز بدوره على أدما إنترناشونال سكول وألقديس يوحنا – ألعقيبة وألشانفيل .
بدأت ألمباراة ألنهائية لمصلحة فريق ألمركزية ولكن ما لبث فريق أللويزة أن عاد إلى أجواء ألمباراة وإستمرت ألمنافسة بفارق نقطة واحدة تترنح بين هذا ألفرق وذاك حتى حسم فريق ألمركزية ألمباراة لمصلحته ( 55-54 ) بعد 10 ثوانٍ أخيرة شهدت خلالها ألمباراة تشنجاً كبيراً وأخطاء دفاعية قاتلة من قبل ألفريقين .
وفي ألختام هنأ رئيس قسم ألتوجيه في ألجامعة أللبنانية ألألمانية ألأستاذ داني حريكي بإسم إدارة ألجامعة ممثلةً بشخص نائب رئيس ألجامعة للشؤون ألإدارية وألمالية السيدة ماريان عضيمي ألفائزين وتمنى ألتوفيق للذين لم يحافهم ألحظ في ألسنة ألقادمة كما شكر حريكي ألمدارس ألمشاركة إدارةً ومسؤولين وطلّابا” على تلبيتهم ألدعوة مثنياً على ألروح ألرياضية ألتي تحلّت بها ألفرق ومسؤوليها طيلة فترة ألدورة  ثم وزعّت ألسيدة ماريان عضيمي ألكؤوس وألجوائز على ألفائزين كالتالي :
كرة قدم :
ألمركز ألأول : مدرسة ألقديس يوسف عينطورة
ألمركز ألثاني : ألليسيه دو فيل
ألمركز ألثالث : أدما إنترناشونال سكول
هدّاف ألبطولة : باسكال كيتس ( ألليسيه دو فيل )
أفضل حارس : جو عقيقي ( مدرسة ألقديس يوسف عينطورة )
أفضل لاعب ( ألمثالي ) : جوني نمر ( ألليسيه أللبنانية ألألمانية )
ألفريق ألمثالي : ألمركزية – جونية

كرة سلّة :
ألمركز ألأول : ألمركزية – جونية
ألمركز ألثاني : ثانوية سيدة أللويزة
ألمركز ألثالث : ألليسيه ألفرنسية .
أفضل صانع ألعاب : عزّام ريفي ( ألثانوية ألوطنية ألأرثوذكسية ) .
أفضل لاعب : جوي سلّوم ( ألمركزية – جونية .
ألفريق ألمثالي : ألفرير ماريست .
أشرف على ألمباريات ضياء أنطون – هاكوب باليكيان – وسام سابا  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى