الأخبار اللبنانية

طلاب الأحرار: طلاب “حزب الله” في الأنطونية يسعون الى تغيير وجه الجامعة

رأى رئيس منظمة الطلاب في “حزب الوطنيين الأحرار” سيمون درغام، في بيان باسم المنظمة، ان “مقاطعة الانتخابات في الجامعة الانطونية جاء نتيجة القانون الانتخابي الموجود في الجامعة حاليا، والذي لا يمثل فيه الطالب المسيحي بشكل جيد، ولأن لحزب الله حوالي 45% من طلابه داخل الجامعة، ومن الطبيعي أن يختاروا المرشح الذي يريدونه، وليس من الضروري أن نترشح طالما أن قرار الجامعة موجود في يدهم”.

أضاف: “اعتراضنا ليس على القانون الانتخابي فحسب، بل على الانتخابات بحد ذاتها، ونقول لادارة الجامعة باننا لسنا من قال اننا سنحول الانتخابات إلى انتخابات حزبية ونحن نعرف دائما ان الهدف من اقامة الانتخابات الطالبية مراعاة ظروف الطالب وتحسينها، ولكن ما نعارضه هو أن هناك مجموعة من طلاب حزب الله تسعى الى تغيير نتيجة الانتخابات وتعمل على تغيير وجه الجامعة والنمط أو الأسلوب الذي لطالما عاش الشاب المسيحي بداخله الى نمط مغاير تماما”.

ووجه “نداء إلى طلاب التيار الوطني الحر”، فقال: “كيف ترضون المشاركة في جريمة ممكن أن لا يمحوها التاريخ، في تغيير نمط أهم صرح جامعي وتربوي مسيحي”.

كما توجه الى ادارة الجامعة بالقول: “أنتم اليوم لم تحافظوا على الأمانة التي ورثتموها عن الرهبنة الانطونية، وانتم اليوم يغركم المال النظيف وتغيرون وجه الجامعة بحفنة من المال، وبهذه الطريقة وبهذا الأسلوب لن يمر الأمر، ونطالب البطريرك بشارة الراعي بالتدخل. ونقول لاداراة الجامعة نعم نحن غيارى على الجامعة وعلى تاريخها وعلى مستقبل الطالب المسيحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى