الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 27 تشرين الاول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 27 تشرين الاول 2008

البلد

تردد ان سبب زيارة مسؤول امني في دولة اقليمية يتمثل في اجراء لقاءات بين مسؤولين في الاكثرية والاقلية لأسباب سياسية وانتخابية ينتمون الى مذهب واحد.

تدور منافسة بين نائب حالي ومرشح مفترض للانتخابات في منطقة نائية ويترقب المتنافسان بشغف كلمة المرجع السياسي التي تحسم لمن يؤول المقعد المرتجى.

يدور خلاف حاد بين قياديين في تنظيم غير لبناني يؤدي الى حالة من الارباك داخل هذا التنظيم ويساهم في دخول سياسي- امني لتنظيم لبناني فاعل على هذا الخلاف.

الشرق

سياسي شمالي قال انه على استعداد لان يعيد النظر في رفضه مصالحة خصومه في حال تأمن انضمامه الى مؤتمر الحوار ؟!

شخصيات في قوى 8 آذار زادت من معدل حمايتها الشخصية ولم تتوقف عن الايحاء بأنها لا تزال مستهدفة من جهات داخلية وخارجية!

وزير متحمس لتأمين ضم المغتربين الى لوائح المقترعين في انتخابات العام 2013 اعترف بوجود من يخاف من التأثير السياسي لهؤلاء في مجريات المرحلة المقبلة؟!

السفير

قال وزير في الموالاة إن 75 بالمئة من الاتفاقات المعقودة مع سوريا هي لمصلحة لبنان.

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة استئجار مكتبين لوزيري دولة، ما ترك تساؤلات لدى وزراء دولة آخرين.

اكتُشفت شبكة لبنانية ـ خليجية لتزوير عملات لدولة عربية، وسيعلن عن الأسماء قريباً، ما قد يحدث ضجة من وراء ذلك.

المستقبل

ترددت معلومات عن ان سفارة اوروبية بارزة في بيروت ستخضع الى تغيير في طاقمها الديبلوماسي، لا سيما المعني بشؤون الشرق الاوسط.

قالت مصادر عربية في القاهرة ان الشخصيات اللبنانية التي زارت مصر لم تتحدث عن مطالب محددة، انما عرضت تطور الموقف في ظل اجواء التهدئة.

لاحظت مصادر عربية ان دمشق افرجت بسرعة عن الصحافيين الاميركيين اللذين وصلا الى اراضيها قبل اسبوعين في حين انها لم تفرج حتى الآن عن المعتقلين اللبنانيين في سجونها منذ سنوات.

اللواء

كشف مصدر مطلع على الأجواء المحيطة بالترتيبات للقاء متوقع أن العقبات الأمنية لا تزال هي العقدة الرئيسية التي لم تُذلّل·

فوجئ مسؤول بارز بأن الوزير المعني بالخسائر التي ضربت العاصمة والمحافظات غير مطلع على ما حصل من أعطال وأضرار!·

تغدق جهات متعددة مساعدات عينية على المواطنين في أكثر من منطقة، تحسباً للانتخابات المقبلة·


الأخبار

حسم النائب ميشال المر أمر ترشيح رئيس مجلس إدارة البنك اللبناني الكندي، جورج زرد أبو جودة، عن أحد المقاعد المارونية في المتن. وإذا اعتذر الأخير، فسيختار اسماً آخر من العائلة نفسها من منطقة جل الديب الساحليّة، التي تعدّ مركز ثقل إحدى كبريات العائلات المتنيّة.

بلغ عدد أعضاء الوفد الذي رافق رئيس الجمهورية في زيارته الأخيرة إلى نيويورك قرابة ستين شخصاًًًً، من بينهم قرابة ثلاثين ضابطاً من الحرس الجمهوري تولّوا التناوب على حراسة طائرة الرئيس على مدار الساعة وطوال أيام الزيارة. ولم يُثر العدد أيّ علامات استفهام كما كان يحصل أحياناً مع الرئيس السابق إميل لحود في زياراته إلى الخارج.

يقبض أحد كبار الموظفين في الصندوق المركزي للمهجّرين أجراً بدل ساعات إضافيّة يوازي مرتّبه، فيما يقضي هذه الساعات في العمل على حملته الانتخابيّة.

بدأ رئيس مجلس بلدي في ساحل المتن الشمالي اتصالات لتأليف لائحة في المتن، وفتح قناة اتصال مباشرة مع تيار المستقبل، لاعتقاده بأن حلفاء المستقبل يسعون وراء مصالحهم ولا يضعون قيادة المستقبل بصورة الأوضاع المتنيّة الحقيقيّة. وبرأي رئيس المجلس البلدي هذا، فإن خرق لائحة التغيير والإصلاح مستحيل دون لائحة ثالثة تضم نخباً متنيّة يثق بها مجتمعها، وتكون قادرة، بالتالي، على اقتطاع شريحة كبيرة من أصوات العونيين.

رفض عدد من رؤساء بلديات البقاع الأوسط تسلّم الحصص الغذائية التي خصّصها تيار سياسي لقرى قضاء زحلة. وأبلغ المسؤول المكلف توزيع هذه المساعدات أنه دخل إلى العنوان الخطأ، ويمكنه القيام بالمهمة بنفسه، ما اضطرّه إلى الاستعانة ببعض حلفائه من قوى 14 آذار، إلا أن هؤلاء واجهوا بعض الصعوبات، بسبب إحجام معظم أهالي هذه القرى عن تسلّم ما اعتبروه لقمة عيش عابرة “لا تسمن ولا تغني من جوع”.

النهار

طلب مرجع رسمي من مسؤول اميركي كبير معالجة موضوع سلاح حزب الله من خلال المفاوضات السرية – الاسرائيلية غير المباشرة برعاية تركيا .

استغرب مرجع دينيدعوة الجميع الى الحوار لحل المشاكل التي يواجهها لبنان واذا بهذا الحوار يدور في حلقة مفرغة .

تسعى الرابطة المارونية الى جعل المصالحة المسيحية – المسيحية شاملة وذلك بعقد لقاء جامع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى