ثقافة

إفتتاح العام الدراسيّ 2014 – 2015 في الأرثوذكسيّة – الميناء

برعاية وحضور مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام (كرياكوس)، افتتحت الثانويّة الوطنيّة الأرثوذكسيّة – مار الياس – الميناء العام الدراسيّ  2014/2015 بقدّاس في كنيسة مار الياس. شارك في القدّاس مدير الثانوية المربّي جهاد حيدر والأساتذة والإداريّون، ورفعوا الصلاة على نيّة التوفيق والسلام في لبنان والمنطقة.
بعد الصلاة كانت كلمة للمربّي حيدر رحّب في بدايتها بالأساتذة والإداريين متمنّيًا لهم عامًا هادئًا وناجحًا، وشدّد على عدّة نقاط من أجل الوصول بالطالب إلى برّ الأمان وإلى الغاية المبتغاة في نهاية العام. وهذه النقاط هي المحبة والتضحية في العمل، التربية على التعدّديّة وقبول الآخر مهما اختلف عنّا فكرًا وقولاً وجنسًا ودينًا ومعتقدًا. كما شدّد على أهميّة رسلة المعلّم وشهادته، وخاصّة في هذه الأيّام التي نمرّ بها، إذ التربية السليمة وحدها هي القادرة على ترسيخ وحدة المجتمع.
من جهته دعا المتروبوليت أفرام الجميع إلى عدم الخوف لأنّ الله معنا والله لا يترك أحدًا، وشدّ على أيادي الأساتذة مشجِّعًا إيّاهم لمتابعة مسيرتهم التربوية بالطريقة نفسها وبخطىً ثابتة لتستمرّ المدرسة في إداء رسالتها بنجاح وتخريج طلاّب يتفوّقون جميع المجالات.
كما دعا المتروبوليت أفرام إلى المحبّة والتسامح والعمل على مبدأ الشراكة والوحدة الوطنيّة منذ الصغر لتنشئة أجيال محبّة للوطن وخادمة له، وبناء لبنان على أسس راسخة وثابتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى