الأخبار اللبنانية

المطران بو جودة: شبابنا يدركون ان عليهم اعادة بناء وطنهم سويا بعد الحرب

القى راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة كلمة في “لقاء الشبيبة” في بكركي قال فيها: ” شبيبة لبنان والدول المجاورة تستقبلكم في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة. وهم بالفعل ابناء وبنات هذا البلد الذي وصفه البابا يوحنا بولس الثاني بأنه “بلد الرسالة” للعالم اجمع.هم يدركون ان عليهم اعادة بناء وطنهم سويا على اسس صلبة بعد سنوات الحرب. كذلك ان شباب الدول المجاورة يتطلعون نحو ربيع حقيقي تتبعه تغيرات ترتكز على حقوق الانسان بعد الاضطرابات التي تخبطت بها بلدانهم”.

اضاف:”الا ان الشبيبة في لبنان والشرق الاوسط مهد الايمان المسيحي، يعيشون في القلق والخوف لانهم يرون بلدهم يفرغ شيئا فشيئا من الوجود المسيحي، وتخيب آمالهم من عدم تمكنهم من المشاركة باعادة اعمار بلادهم الذي عصفت به ظاهرة الاصولية بشتى انواعها وعانى صعوبة المصالحة مع الحداثة”.

ورأى ان “التبشير الجديد وهو عنوان السينودس المقبل وسنة الايمان التي كرستموها سيساعدهم في التفكير وعيش التزامهم المسيحي بطريقة افضل.انهم يدركون المسؤوليات التي تجعل منهم شهودا مستعدين للدفاع عن انفسهم ضد من يسألهم عن سبب الرجاء الذي يملأ قلوبهم، فشبيبة لبنان، ورغم كل الصعاب يرحبون بكم في بلد الارز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى