فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” سوريا بحاجة الى المؤازرة والعون في ظل هذه المآساة الانسانية الغير مسبوقة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الهزة الارضية العنيفة التي المت بسوريا وتركيا انما احدثت مأساة انسانية مروعة فالدمار هائل والخسائر بالارواح لا عد لها وحصر ناهيك عن المفقودين والاشخاص الذين ما زالوا تحت الركام .
انها مأساة انسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني وفي سوريا تزداد المعاناة قساوة بسبب الحصار الظالم المفروض على سوريا وبسبب قلة وسائل الانقاذ والاغاثة وعدم توفر الكثير من الاحتياجات والامور الضرورية في معالجة كارثة من هذا النوع .
ولذلك فإن مسألة الاغاثة والمساعدة هي غاية الاهمية فليترك البعض مناكفاتهم السياسية وتحليلاتهم ولينصب الجهد من اجل مساعدة الشعب السوري المنكوب حيث ان المشردين هم بالملايين وهؤلاء يحتاجون الى مساعدات عاجلة وسريعة .
يؤلمنا ويحزننا ان نلحظ ازدواجية المعايير عند البعض ففي الوقت الذي فيه نشكر الدول التي ارسلت مساعداتها الى سوريا فإننا نطالبهم بأن يستمروا في ذلك واولئك الذين لم يساعدوا حتى الان نبعث اليهم برسالة عتاب ونهمس في اذانهم قائلين لا تتخلوا عن انسانيتكم ومن عنده قيم انسانية يجب ان يناصر هؤلاء المكلومين الذين اصيبوا وتشردوا ولحق بهم الاذى والالم بسبب هذا الزلزال .
انقذوا سوريا وقفوا الى جانبها فهذا واجب انساني واخلاقي وروحي بالدرجة الاولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى