الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 29 تشرين الاول 2008

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 29 تشرين الاول 2008

السفير
تردد أن أربع شخصيات مسيحية أبدت رغبتها بزيارة إيران، بعد زيارتي العماد ميشال عون والرئيس إميل لحود.

كتلة نيابية كبيرة تفكر في إعداد رسالة عتاب إلى مرجع ديني على خلفية موقف أدلى به ويتعارض مع توجه الكـتلة من موضوع يخص طائفة المرجع.

فشلت محاولات جرت مع قطب سياسي ليضم إلى كتلته مرشحاً محسوباً على مرجع كبير.
**
البيرق
من المنتظر ان يصدر اليوم قرار روحي يتناول تعيين خلف في مركز شغر باحدى العواصم
**
المستقبل
يناقش مجلس الأمن الدولي غداً الخميس تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول مجريات القرار 1559، من دون استصدار أي رد فعل.

علم أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول القرار 1701 أرجئ صدوره الى العشرين من تشرين الثاني المقبل لكي يتسنّى لموفد المنظمة الى بيروت مايكل وليامز، الذي تسلم مهمته حديثاً، إنجازه.

لاحظت مصادر ديبلوماسية أن توقيت إنعقاد الاجتماع الأول للقضاة في المحكمة ذات الطابع الدولي في جريمة اغتيال الرئيس الحريري يحاط بتكتمّ شديد.
**
النهار
لاحظت جهات سياسية وديبلوماسية عدم تقديم سوريا شكوى الى مجلس الأمن حول عملية الانزال الاميركية في منطقة “البوكمال” الحدودية مع العراق، وكشفت عن معلومات ان رجال الكومندوس كانوا من العراقيين؟

قال مرجع ديني ان كل دولة يكون الحق فيها للقوة وليس للحق، ليست دولة.

لاحظ نائب في الأكثرية “أن حملة عون – ابو جمرا” حول الصلاحيات بدأت تعطي مردوداً عكسياً وتصب في مصلحة خصوم رئيس تكتل “التغيير والاصلاح”.
**
البلد
استبعدت مصادر متابعة حدوث تغييرات مهمة على صعيد المواقع في حزب فاعل تنهمك قيادته هذه الايام بتظهير نتائج المؤتمر والتي كان اهمها التجديد لموقع الامين العام ومل? الشواغر المدنية وغيرها..

قال نائب بارز في تيار مسيحي كبير ان المصالحات المسيحية لن تتم قبل الانتخابات لان الاحجام الحقيقية ستظهر على حقيقتها في حينه وسيختفي سياسيا بعض من يعتبرون انفسهم اقطابا.

نائب متني شدد على ان العماد ميشال عون متمسك بحفظ مقعد نيابي للنائب ميشال المر او نجله في الانتخابات المقبلة.
**

الشرق
وساط مطلعة كشفت النقاب عن مسعى قيادي ارمني مقيم في نيويورك مع احد الاحزاب الارمنية في لبنان لتحديد موقف ينسجم مع التزامات الطائفة وليس التزامات سواها!

إعلامي يتحدث منذ مدة عن “تبادل ادوار بين المعارضين” بعد الاجواء الايجابية التي عكسها اجتماع الحريري – نصر الله؟!

سفير اجنبي اعترف بوجود تسابق بين عدد من سياسيي وحربيي قوى 8 آذار لطلب زيارة بلده فور تحديد موعد لهم؟!
**
اللواء
همس لا تزال أوساط دبلوماسية تتابع باهتمام زيارة موفد رئاسي إلى بيروت، في ضوء المعطيات غير المعلنة حولها·

غمز استمعت سفيرة دولة كبرى إلى وجهة نظر معارض ماروني من المصالحة، وحقيقة القرار الخاص بها عنده·

لغز طلبت جهة إقليمية نافذة إدراج اسم مرشح يساري على إحدى لوائحها الجنوبية لتمثيل حزبه بالمجلس الجديد؟·
**
الاخبار
اتخذ الصراع الدائر على منصب نقيب المحامين في الشمال بُعداً مذهبياً لم يكن موجوداً في السابق. وإذا كان العرف ينصّ على مداورة المنصب بين المسلمين والمسيحيين، وهو هذه المرة من نصيب المسيحيين، فإن أصواتاً بدأت ترتفع في أوساط المحامين تنادي بأن يكون النقيب هذه المرة مارونياً، لكون النقيب الحالي سنّياً، ومن سبقه كان أرثوذكسياً.

فتح أحد رؤساء الأحزاب المسيحيّة ملفّاً يتضمّن انحرافات وجرائم مالية لمجموعة من قياديي حزبه، تمهيداً لتحويل هذا الملف إلى القضاء.

يقبض بعض الموظفين في الصندوق المركزي للمهجرين، المحسوبين على تيارات سياسية تؤيّد الأكثرية، أجورهم رغم عدم حضورهم إلى مكاتبهم بحسب الدوام، وبعضهم موجود خارج لبنان. وهم يوقّعون على لوائح الحضور مسبقاً.

تلزم إحدى الراهبات في مدرسة تابعة للوقف الماروني في منطقة المنصوريّة، التلامذة بإلصاق صورة أحد الوزراء السابقين، المرشّح عن إحدى دوائر بيروت، على حقائبهم المدرسية كمرشح انتخابي.

طلب أحد المسؤولين الجدد في حزب الكتائب من موظفة قريبة من أحد قادة المعارضة الدرزيّة، واسطة لتعيين ابنته في ملاك الدولة اللبنانيّة.

تكثّفت الاتصالات أخيراً بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون للانتهاء سريعاً من ملف دائرة جزين الانتخابي، وقطع الطريق على بعض المحاولين استغلال التباين بين الرجلين في وجهات النظر. وتم الاتفاق على ترشّح النائب عن المقعد الماروني، المقرب من برّي، سمير عازار على لائحة التغيير والإصلاح الجزينيّة.

انتخابات نقابة اطباء الاسنان في الشمال
اقفل باب الترشيح في نقابة اطباء االاسنان في الشمال على الاطباء غسان نخول وعبد الحميد عبدو للعضوية كما ترشح على منصب النقيب كلا من الاطباء ضياء علم الدين , يحي الدن . محمد علي سعادة  وجلال كساب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى