الأخبار اللبنانية

الحريري يقدم تجهيزات لمهنية بخعون الرسمية

تسلمت مهنية بخعون الرسمية في منطقة الضنية في الشمال، هبة مقدمة من النائب سعد الحريري

عبارة عن تجهيزات لمختبرات صناعية ،ميكانيكية، كهربائية ، وفندقية . فضلاً عن تجهيزات ادارية.
وحضر حفل التسليم مدير المهنية ماهر جابر، ومدير مشاريع “أوجيه لبنان” في الشمال المهندس عزمي فاخوري، والمهندس عصام قصقص ممثلاً مكتب النائب الحريري الهندسي،ومسؤول دائرة الضنية في تيار المستقبل نظيم الحايك.
وتحدث فاخوري قائلاً” لقد سلّمنا منذ يومين الهبة المقدمة من الحريري لمدرسة دير عمار الرسمية         ( مدرسة الشهيد وسام عيد ) وهي عبارة عن تجهيزات معلوماتية، وادارية ، واليوم نحن في بخعون لنسلم الدفعة الثانية من هبة الحريري الى مهنية بخعون الرسمية التي تشمل تجهيزات لمختبرات صناعية ، ميكانيكية، كهربائية، فندقية، وادارية .”
وأضاف:” من ضمن الهبة هناك 12 مدرسة في عكار والعدد قابل للازدياد، بالاضافة الى مدرسة في البترون نقوم بتجهيزهما في الوقت الحالي .”
من جهته شكر جابر الحريري على هذه المكرمة المهمة موضحاً أنها “ستساعدنا بالتأكيد على تطوير امكانياتنا، وفتح اختصاصات جديدة ، كان لايمكن أن نباشر باطلاقها لولا هذا الدعم القيّم من النائب الحريري “.
وأكد جابر أنه “بفضل هذه التجهيزات ستعم الفائدة على طلاب منطقة الضنية، وتحديداً الطلاب المهنيين الذين قد يصل عددهم لحدود 600 طالب”. ولفت الى أن “هذه التجهيزات تعتبر الأهم بين كل التجهيزات المتوفرة في المعاهد التقنية في الشمال .”
و أشار الحايك الى أن “هذه المكرمة هي من بين المكرمات المتعددة التي قدمها الحريري لمنطقة الضنية ، خصوصاً أن مهنية بخعون الرسمية هي المهنية الوحيدة في المنطقة . وهذا يؤكد أن مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي مسيرة العلم والبناء، ومسيرة النائب سعد الحريري هي بناء الدولة ومؤسساتها والتأكيد على أن العلم للجميع “.
وأضاف:” ستشهد هذه المهنية للمرة الأولى في الضنية مدرسة فندقية لتخريج جيل جديد يهتم بالعمل الفندقي ، خصوصاً وأن الضنية هي منطقة سياحية بالدرجة الأولى” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى