ثقافة

مهرجان عيد الفطر في حديقة الملك فهد

رغم أجواء الحذر التي سادت مدينة طرابلس أبت جمعية الكشاف العربي في لبنان الا أن تزرع الفرح وبهجة العيد في نفوس أطفال مدينة طرابلس، وكعادتها كل سنة نظمت مهرجان ” عيد الفطر السعيد” بالتعاون مع بلدية طرابلس وغرفة والتجارة والزراعة في الشمال وذلك في حديقة الملك فهد .
المهرجان الذي استمر طيلة أيام عيد الفطر تضمن الأنشطة الثقافية والترفيهية والعاب نفخ اضافة الى كرمس ومسرحيتان للأطفال واحدة لفرقة أسعد وأخرى لمسرح ” الأوديون” وأمسية انشادية لفرقة ” أصداء”، كما تضمن المهرجان ارشادات حول البيئة والنظافة من خلال المسرح . المهرجان الذي فتح أبوابه أمام أبناء طرابلس والمناطق الشمالية والعاصمة بيروت كان مجانياً لمئات الأطفال الذين رافقهم الكبار للتمتع ببهجة العيد.
الافتتاح الذي تم عصر أول أيام العيد حضره الى مفوض عام الكشاف العربي في لبنان سعيد معاليقي رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال وأمين عام اتحاد الغرف اللبنانية توفيق دبوسي وحشد كبير من الفعاليات الاجتماعية والقيت في مستهله كلمات لكل من المفوض العام معاليقي الذي اكد على أهمية بذل الجهود من أجل انجاح المهرجان منوهاً بعمل شباب الكشاف العربي المتطوع من أجل اسعاد أبناء المدينة، وأكد على : أنه وبالرغم من الظروف الصعبة التي يتخبط بها لبنان تستمر أعمال الخير التي تزرع الفرح في نفوس اللبنانيين اضافة الى الاخوة اللاجئين السوريين الذين قمنا بدعوتهم للمشاركة في فعاليات المهرجان سائلين الله أن يفرج همومهم وهموم الأطفال في العالم العربي .
وختم : نعد ابناء طرابلس بمهرجان كبير خلال عيد الأضحى المبارك ونشكر بلدية طرابلس ورئيسها وغرفة التجارة وأمينها سعيهما لانجاح كل عمل يقرح قلوب أطفال المدينة.
بدوره الدكتور الغزال تحدث في كلمته عن معاني العيد شاكراً للكشاف العربي مواصلته العمل دون ملل رغم الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة مؤكداً وقوفه والمجلس الى جانب كل من يسعى لانماء المدينة ونشر ثقافة الفرح والمحبة في قلوب الأطفال والشباب .
وتابع: عملنا بقدر الامكان على ابراز الوجه الحضاري للمدينة بالتعاون مع كافة فعالياتها لا سيما جمعية العزم والسعادة وغرفة التجارة على اظهار الفرح من خلال انارة الشوارع والساحات في النصف الأخير من شهر رمضان المبارك ونعد أهلنا في الميدنة بمختلف أطيافهم وطوائفهم بأننا سنبذل قصارى جهدنا  لاتمام برامج الفرح في كل مناسبة وطنية ودينية سيما في الأعياد المقبلة من الأضحى المبارك الى عيدي الميلاد ورأس السنة لنؤكد أن مدينة طرابلس ستبقى دائماً مثالاً للعيش الواحد والأخوة الحقيقية بين كافة ابنائها.
وختم لافتاً الى أهمية الحفاظ على البيئة والنظافة داعياً الى متابعة المسرحيات التثقيفية بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى