الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السيت 1 تشرين الثاني 2008

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السيت 1 تشرين الثاني  2008 الشرق
شخصية سياسية بارزة كانت مرشحة لتولي منصب رفيع في لبنان منيت بخسارة مالية فادحة “جراء ازمة البورصات في العالم”!

سياسي معارض تلقى نصيحة مفادها ان الاصرار على طلب صلاحيات لنائب رئيس الحكومة من غير الحصول عليها سيظهره بلا فاعلية ومن دون قدرة على فعل شيء!

ديبلوماسي عربي لم يجد ما يبرر تفسير تخطيه في مهامات من صلب عمله كسفير في لبنان انيطت بموظف غير مدني؟!
**
السفير
تبلغت مراجع عليا وصول شخصية أميركية إلى بيروت الأسبوع المقبل، من دون تحديد الموعد واسم الشخصية.

انعكس الخلاف حول صلاحيات نائب رئيس الحكومة على علاقات رجال الدين الارثوذكس بين مؤيد للواء أبــو جمـرا ومعارض له.

استفسر بعض النواب من قياداتهــم عــما اذا كان في إمكــانهم العــودة الى مـنازلهم، او الانتــظار بعـض الوقت في الفــندق الذي يقيمون فيه.
**
الاخبار
الأجهزة الأمنية التحقيقات مع موقوفَين من بلدة بقاعية كانا على علاقة سابقة مع تنظيم فلسطيني، وذلك على خلفية أدوار أمنية “مشبوهة” بحسب أحد المصادر، الذي لم يستبعد فرضية أن يكون للاثنين علاقات استخبارية مع “جهات معادية”، في إشارة تطلق عادة للتدليل على إسرائيل.

عقد رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون اجتماعاً مع قادة في التيار، بينهم من يرغب في الترشح للانتخابات النيابية، ولم ينتهِ الاجتماع إلى أي قرار، بخلاف توقعات من جهات سياسية على خصومة مع التيار، كانت تنتظر خطوة من هذا النوع الآن حتى تباشر شن حملة على هؤلاء المرشحين على أكثر من صعيد. وعلم أن عون يريد أن يعقد اجتماعات طويلة، ويريد اعتماد آليات عدة، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ترشيحات التيار.

نُقل عن النائب سعد الحريري توضيحه أن الاجتماع الذي عقده مع الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، لم يتطرّق إلى ملف الانتخابات النيابية في مدينة صيدا.
وقال إن المؤشرات الموجودة لديه تشير إلى أن تيار “المستقبل” يمكنه الفوز بمقعدي المدينة. مع الإشارة هنا إلى أن الحريري قد يدعم ترشيح الدكتور علي الشيخ عمار من الجماعة الإسلامية، إلى جانب الوزيرة بهية الحريري، على اعتبار أن حصة الجماعة قد تكون حصراً في صيدا.
خذ مجلس شورى القرار في حزب الله قراراً بتكليف نائب الأمين العام للحزب، الشيخ نعيم قاسم، مهمة “منسق عام لملف الانتخابات النيابية المقبلة”، وذلك في خطوة أولى تسبق عادة إعداد البرامج التفصيلية الخاصة بالانتخابات، لناحية خطة العمل وتأليف اللجان في الأقضية، والدوائر الانتخابية وإعداد الماكينة الانتخابية قبل الوصول إلى المرحلة التي تحسم فيها أسماء مرشحي الحزب، وقاعدة تحالفاته التفصيلية في كل المناطق. وهي مهمة سوف تستمر حتى موعد إجراء الانتخابات.
**
المستقبل
لفتت مصادر حكوميّة إلى انّ “إحياء” اللجنة المشتركة اللبنانيّة ـ المصريّة من ناحية وتوقيع إتفاقيات جديدة من ناحية ثانية يهدفان إلى تقديم نموذج مرغوب في العلاقات اللبنانيّة ـ العربيّة.

نُقل عن قطب نيابيّ أنّه متمسّك بحلفائه النوّاب من طائفة معيّنة في منطقته ولن يتخلّى عنهم إطلاقاً.

أكّد المرجع الأوّل لتيّار مسيحيّ في الأكثريّــة أنّ تذكيره بخلوة مسيحيّة عقدت نهاية سبعينيّات القرن الماضي لم يكن لإستعادة ما صدر عنها لأنّ إيرادها كان في سياق إستعادة محطات عدّة.
**
البلد
كشفت مصادر مقرّبة من الجهات المانحة لإعادة اعمار مخيم البارد انها تلاقي ضغوطاً من فصائل فلسطينية معارضة لتسليمها تنفيذ الأشغال في محاولة للالتفاف على الخرائط المرسومة ودفتر الشروط.

أبدى سكان جسر الواطي والنبعة وبرج حمود وشرق الأشرفية والتحويطة امتعاضاً من الروائح الكريهة المنبعثة من مجرى نهر بيروت بعد تحوله الى مكب للنفايات وبقايا حيوانية والمياه الآسنة.

تتحضر مدينة عريقة لاستضافة مؤتمر الأديان بعدما مهّدت لذلك باتصالات مع مرجعية كبرى وبعد تكوين قناعة بأنها المدينة النموذجية لأعرق الحضارات.
**
البيرق
سمع قطب سياسي من مسؤول اقليمي كبير اشادة عالية المستوى ولافتة بقيادي بارز
**
النهار
يسخر مسؤولون سوريون من المراهنين على احتمال انفكاك سوريا عن ايران ويقولون ان هذا لن يحصل الا اذا انفكت الولايات المتحدة عن اسرائيل

اشتبه مواطنون بسيارتين متشابهتين دون لوحات قرب احدى الوزارات في شارع بدارو فتبين انهما لاحد الوزراء

سئل مصدر قريب من لقاء مهم عقد اخيرا عن مكان اللقاء بعد كثرة الاجتاهادات فاجاب: “في الاشرفية ”
**
اللواء
لا يبدي مرجع كبير حماسة لتوسيع طاولة الحوار او تحويل الموقف ازاءها الى نقطة تجاذب جديدة

يواجه رئيس تكتل معارض مأزقا لجهة عرض طلب ان يستجيب له ويقضي بادراج اسم مرشح حزبي على لائحته في المتن

كشف خبير استراتيجي ان الاستهداف الاميركي للاراضي السورية يرتبط برسالة توجب على اطراف مكافحة الارهاب اقليميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى