الأخبار العربية والدولية

في اجتماع لوزيري التعليم العالي اليمني والمغربي:تعزيز اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

عقد اليوم الأربعاء لقاء بين وزيري التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي ومعالي الدكتور عبداللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة المغربية الشقيقة ،وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
وفي اللقاء الذي حضره سعادة السفير عزالدين سعيد الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية والمختصين بالسفارة، تم مناقشة برامج التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز سبل الابتعاث العلمي المشترك.
وأكد اللقاء على ضرورة تعزيز هذا التعاون خاصة في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية، وذلك عبر تفعيل برامج التعاون للزيارات الأكاديمية المختلفة، وتفعيل شراكات الجامعات اليمنية مع الجامعات المغربية والتركيز على دعم مساق الدراسات الخاصة في مرحلة الدكتوراه.
وناقش الاجتماع التحضير لتجديد اتفاقيات التعاون المشترك بين وزارتي التعليم العالي في البلدين خلال العام الجاري، وتم الاتفاق على عقد الملتقى الأكاديمي اليمني المغربي الأول والمقرر إقامته في المغرب خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022،
وسيكون ملتقى اكاديمي رفيع يعزز القواسم المشتركة بين البلدين، ويلتقي فيه نخبة من الباحثين في البلدين.

الرباط / 16 نوفمبر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى