الأخبار اللبنانية

دو فريج دعا عون الى ترك ميقاتي “يقوم بعمله”

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب نبيل دو فريج في حديث الى قناة “أخبار المستقبل”، انه مع تشكيل حكومة اليوم قبل الغد، ليقوم بدوره المعارض في المجلس النيابي، داعيا النائب ميشال عون الى “ترك الرئيس المكلف نجيب ميقاتي يقوم بعمله”.

ولفت الى أن “الفريق الآخر عندما أسقط الحكومة السابقة لم يكن ذلك من أجل إعادة التشكيلة عينها بل لإبعاد 14 آذار وعدم إشراكها ما يدل على أن هذا الفريق لا يريد الشراكة الفعلية”.

وعن المقارنة بين تشكيل حكومة الرئيس ميقاتي الآن وبين تشكيل حكومة الرئيس سعد الحريري السابقة، رأى ان “الحكومة السابقة كانت أصعب من الحكومة المفترض تشكيلها اليوم لأنها كانت حكومة وحدة وطنية”.

وقال: “موقف تيار “المستقبل” واضح جدا، ونحن مع استقرار تام في سوريا، لأننا نعرف ان ذلك ينعكس على الداخل اللبناني”.

أضاف: “لا أحد ينكر ان هناك مشكلة بيننا وبين النظام السوري، وهذه الادعاءات التي قاموا بها أكبر دليل ومن قالوا أن هناك أسماء اضافية هم على علم بأنهم يكذبون”.

وتساءل: “ما الفائدة من اقامة المهرجانات دعما لشعوب أو انظمة؟، وشدد على ان “فريقه ضد إخراج اللبنانيين من وظائفهم في الخليج لأسباب طائفية أو حزبية”، لافتا الى ان “المعالجة تتم مباشرة مع الحكومة البحرينية”.

وعن موضوع اللبنانيين في ساحل العاج، أوضح ان “موفد رئاسة الحكومة سيقول قريبا ماذا فعلت الحكومة للبنانيين هناك”، مستنكرا “تصرف وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال علي الشامي الذي لم يستشر أحد قبل اتخاذ قراره، بتكليف سفير لبنان في أبيدجان علي العجمي حضور احتفال تنصيب الرئيس العاجي المنتهية ولايته لوران غباغبو.

واشار الى ان “هذا الموضوع لم يمر مرور الكرام، وتم الحديث عنه وذلك أزعج رئيس مجلس النواب نبيه بري لأن وزير الخارجية مقرب منه”، مذكرا بأن “الاغتراب اللبناني لم يدخل يوما في الشؤون الداخلية اللبنانية، ولكنه اليوم يدفع ثمن الداخل كما حصل في الامارات”.

وختم دوفريج معتبرا أن “ما يمنع عودة 13 نيسان 1975 أي الحرب الأهلية، هو التذكير الدائم بما حصل وبأن السلاح لا يوصل لأي نتيجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى