الأخبار اللبنانية

صحافي “تايم”: لست أنا من أجرى المقابلة مع المتهم باغتيال الحريري بل شخص آخر

أكد مراسل مجلة “التايم” في بيروت نيكولاس بلانفورد للـ “ال بي سي” انه ليس هو من قام بالمقابلة التي نشرت الجمعة مع المتهم في حزب الله بل شخص آخر.

واشار بلانفورد إلى انه اختار مقطعاً من المقابلة وادرجه ضمن المقال الذي كتبه في المجلة.

وكان المتهم الذي طلب عدم كشف اسمه، قد أكد خلال المقابلة ان السلطات اللبنانية تعلم مكان اقامته لكنها لا تستطيع توقيفه، مشدداً على انه لم يشارك في عملية اغتيال الحريري لأنه كان في مهمة عسكرية في مكان يبعد ساعة ونصف الساعة عن السان جورج.

الى ذلك، أوضح كاتب المقال ومراسل مجلة الـ”التايم” في بيروت الصحافي نيكولاس بلانفورد، خلال إتصال هاتفي مع “ام.تي.في.”،” أنه لم يجر شخصياً المقابلة المفترضة التي أجرتها الـ” التايم” الأميركية مع أحد المتهمين الأربعة في جريمة إغتيال الرئيس رفيق الحريري، لكنه تلقى إتصالاً من إدارة تحرير المجلة في نيويورك يوم الخميس الماضي لإبلاغه أنَّ لقاءاً أجري مع أحد المتهمين في جريمة إغتيال الحريري وستتم إضافته إلى التحقيق الذي كان كتبه هو بشأن القرار الإتهامي وموقف “حزب الله” منه.

وأضاق بلانفورد “انه واثق أن اللقاء مع المتهم قد تمَّ وإلا لما كانت إدارة التحرير قد وافقت على نشره”.
ورداً على سؤال عما إذا كان إعلانه أنه لم يجر المقابلة سببه خوفه من تداعيات الموضوع أو تلقيه أي تهديدات، اجاب بلانفورد “لست خائفاً لأن لا علاقة لي بالمقابلة ولم أتعرض للتهديد ولم أتلقَ أي إتصال من جانب “حزب الله” لكن السلطات اللبنانية إتصلت بي وسألتقي مسؤولين أمنيين خلال الساعات القليلة المقبلة للإستماع إلى إفادتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى