فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان الاقتحامات التي تستهدف المسجد الاقصى استفزازية ومرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى انما هي استفزازية بامتياز ومرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا ونعتقد بأن اي تعد واستفزاز يستهدف الاقصى انما يستهدفنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد بكافة مكوناته وخاصة في مدينة القدس .
كما ان استهداف الاوقاف المسيحية التي تُسرق منا وبطرق ملتوية وبأساليب معهودة وغير معهودة انما تندرج في اطار التآمر على الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة وكذلك في اطار استهداف شعبنا كله ومدينتنا التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في قلوبنا كما انها ساكنة في وجدان كافة الاحرار في عالمنا .
القدس تمر بمرحلة خطيرة في ظل امعان السلطات الاحتلالية التي تسعى وبخطى متواترة ومتسارعة على تغيير معالم القدس وتزييف تاريخها والنيل من هويتها .
ومن المؤسف ان نرى حالة الصمت العربي في حين ان العرب كانوا يقولون في وقت من الاوقات بأن القدس هي عروس عروبتهم فأين هم اليوم من هذه العروس المستهدفة والتي يراد طمس معالمها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
الفلسطينيون في الميدان وخاصة ابناء القدس فهم سدنة القدس ومقدساتها وهم المدافعون عنها باسم الامة كلها وباسم كافة الاحرار في مشارق الارض ومغاربها .
ان ابناء القدس يستحقون ان يقف العالم الى جانبهم والتضامن معهم هو واجب انساني واخلاقي وروحي ووطني بالدرجة الاولى ، فلا تتركوا المقدسيين لوحدهم يقارعون الاحتلال ويدافعون عن القدس ومقدساتها فهم سدنة هذه المقدسات ونتمنى ان تتم مؤازرتهم وبكافة الوسائل المتاحة من اجل صمودهم واستمرارية بقاءهم ورباطهم في المدينة المقدسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى