الأخبار اللبنانية

المنسق العام لشبكة الامان للسلم الأهلي يعزي بشهداء طرابلس ويدعو لتحقيق شفاف والحفاظ على السلم الأهلي

أصدر المنسق العام لشبكة الامان للسلم الأهلي المحامي عمر زين البيان التالي حول استشهاد عدد من أبناء طرابلس والتطورات الجارية هناك :
لقد تابعنا التطورات الجارية في طرابلس بعد غرق أحد المراكب غير الشرعية مما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإنقاذ البعض الآخر . اننا في المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي نتقدم من أهالي طرابلس والشمال باحر التعازي بسقوط هؤلاء الضحايا وهم ضحايا الفقر والعوز والسياسات الخاطئة في هذا الوطن الجريح وأننا نعبر عن تعاطفنا الشديد مع اهالي الضحايا ونقف معهم في هذه اللحظات الصعبة والاليمة وأننا ندعو إلى إجراء تحقيق شفاف وحيادي بما جرى لكشف حقيقة التطورات والأسباب الحقيقة التي أدت لغرق المركب وسقوط الضحايا والإسراع بإعلان نتيجة هذا التحقيق منعا من تفاقم الأوضاع والنقمة في ظل التطورات الخطيرة التي تشهدها مدينة طرابلس.
وهذه المأساة هي صورة واقعية لمأساة الوطن كله بسبب الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها كل اللبنانيين وتحتاج لمعالجات شاملة .
لكننا في الوقت نفسه نؤكد على أهمية عدم المساس بمؤسسة الجيش والأجهزة الأمنية كونها الدرع الاخير لحماية أمن الوطن والسلم الأهلي وندعو جميع القوى السياسية والحزبية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني لتحمل مسؤولياتها في عدم التحريض على المؤسسة العسكرية وانتظار نتائج التحقيق .
كما نناشد أبناء طرابلس عدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة للقيام بردود فعل غير مدروسة
ونحن مع أبناء طرابلس ونقف معهم ومع آلامهم ومعاناتهم المستمرة منذ سنوات طويلة والتي تحتاج لمعالجات جذرية كما هي معاناة هذا الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى