الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 7 تشرين الثاني 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 7 تشرين الثاني 2008

الشرق

ديبلوماسي اوروبي غربي ربح رهاناً بقيمة يورو واحد من احد الديبلوماسيين العرب الذي اكد انه يتوقع نجاح جلسة الحوار الثانية فيما اكد الأول ان معلوماته تستبعد ذلك؟!

نائب بارز قال عن هجمة البعض على ترشيح انفسهم القصد منه البلبلة وليس الوصول الى مجلس النواب!

حزبي من قوى 14 اذار تعهد امام شخصيات من الأكثرية باعداد مشروع استراتيجية دفاعية رداً على ما وصفه بأنه “مشروع استراتيجية فاشيستية”!

النهار

كشف رئيس لجنة الادارة والعدل النائب روبير غانم عن وجود ثغرة عند المسيحيين بخفض سن الاقتراع الى 18 سنة لجهة اختلال التوازن الديموغرافي.

تمنى ديبلوماسي عربي لو ان العماد ميشال عون يأخذ المبادرة في تحقيق مصالحة بين الدكتور سمير جعجع والنائب السابق سليمان فرنجيه كما فعل الامير طلال ارسلان لتحقيق وحدة الصف الدرزي.

رشح ان ثلاثة نواب حاليين عن دائرة كسروان سوف يستبدلون بمرشحين آخرين تعزيزاً لوضع لائحة عون الانتخابية المقبلة.

السفير

توقع مسؤول كبير في الأمم المتحدة تطورات بارزة خلال الأيام المقبلة على صعيد المحكمة الدولية.

سجل جهاز أمني أن ثلاثة سفراء سابقين عرب وأجانب اشتروا منازل ومكاتب في لبنان بعد تسلمهم رئاسة مجالس إدارات مصرفية.

قال أحد أعضاء طاولة الحوار إنه حذر حلفاءه من السقوط في انتخابات محامي الشمال، معتبراً ذلك مؤشراً للانتخابات النيابية.

ذكرت دبلوماسية أميركية أن أحد الوزراء اللبنانيين من فريق 14 آذار، على علاقة وثيقة بفريق عمل الرئيس الأميركي الجديد، ويمكن الاستفادة من هذه العلاقة.

المستقبل

أوضحت أوساط في الأمم المتحدة أن العمل الأساسي للقضاة في المحكمة الدولية سيكون لدى بدء المحاكمة، وفي انتظار ذلك سيقومون بوضع القواعد الإجرائية وانتخاب رئيسها.

لاحظ برنامج مجلس الأمن لهذا الشهر انعقاده لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط في الـ25 منه.

توقعت اوساط ديبلوماسية عربية أن تعود زيارة نائب مدير المخابرات المصرية لبيروت بالفائدة على مباحثات الرئيس سليمان خلال زيارته للقاهرة غداً.

اللواء

يجري البحث بشكل جدّي بإعادة وصل ما انقطع بين نائبين متنيين، تمهيداً للانتقال إلى دراسة الائتلاف الانتخابي·

طلب مرجع كبير إيلاء تقرير إداري نُشر مؤخراً أهمية استثنائية في المعالجة نظراً لخطورة ما تضمنه من هدر وتسيّب·

وُزّع بيان مجهول المصدر يتعلق بدعوة الجنوبيين لاتخاذ إجراءات احترازية خشية عدوان جديد!·

الأخبار

بعد عودته من السعودية، باشر داعي الإسلام الشهال سلسلة من الأنشطة واللقاءات التي يقول ناشطون في طرابلس إن أبعادها انتخابية. ويدور نقاش الآن حول ما إذا كان الرجل سوف يخوض الانتخابات بنفسه أم يكون صاحب دور في الماكينة الانتخابية لفريق 14 آذار، علماً بأن النائب مصباح الاحدب الذي يبدو أن النائب سعد الحريري يستعد لإسقاطه من لائحته الطرابلسية، إضافة الى آخرين، يسعى لعلاقة خاصة مع الشهال ومع مجموعات سلفية أخرى في المدينة.

زار يوم أمس صهر النائب ميشال المرّ إدمون غاريوس الجنرال ميشال عون بهدف البحث في إمكان انضمامه إلى لائحته في بعبدا، وقد نُشر هذا الأمر على موقعNow Lebanon، لكن حُذف عن الموقع بعد طلب من غاريوس ولم يصدر نفي لخبر اللقاء كما يُفترض أن يحصل.

طلب النائب ميشال المر من ثلاث شخصيات حزبية وسياسية لبنانية على علاقة قوية بسوريا البحث في ترتيب زيارة خاصة له الى دمشق على أساس أن يستقبله الرئيس السوري بشار الأسد ونائبه فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم إضافة الى اجتماعات مع مسؤولين أمنيين يتابعون ملف لبنان.

تبيّن أن السفيرة الأميركية في لبنان ميشال سيسون تشترط قبل زيارتها الشخصيات السياسية اللبنانية ألا تخدمها عاملات من الجالية الفيليبينية. وتكرّر طلب سيسون هذا ثلاث مرات مع ثلاث شخصيات لبنانية.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى