الأخبار اللبنانية

إحياء يوم الاسير في مخيم البداوي، وذلك بدر: لتدويل ملف الاسرى والخروح من مسار العقبة- شرم الشيخ وتصعيد المقاومة

نظم قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينين لقاء سياسيا وطنيا في قاعة الشهيد القائد علي ابو حيط في مخيم البداوي، لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني واسبوع الاسير العربي، ودعما لصمود ابناء القدس والمرابطين في الاقصى، واسنادا للمقاومة في الضفة وغزة، واستكارا للعدوان الاسرائيلي على لبنان وسوريا. بمشاركة ممثلي الفصائل، والعاملين في الحقل الوطني والاجتماعي والنقابي، وحشد من كادارات واعضاء وانصار قطاع العمال.
البداية، ترحيب من امين قطاع العمال في المخيم احمد موسى، ثم الوقوف تحية للشهداء والاسرى.

اركان بدر
ثم تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وامين قطاع العمال في لبنان ابو لؤي اركان بدر، الذي حيا “الاسرى القابعين داخل سجون الاحتلال” ، مؤكدا بان “لا حرية لفلسطين بدون حرية الاسرى والمعتقلين” ، ودعا الى “تدويل ملف الاسرى، وتقديم كل اشكال الدعم والاسناد لهم ولعوائلهم، وهم يخوضون معركة الامعاذ الخاوية ضد ادارات السجون واجراءات حكومة اليمين الفاشي بقيادة نتنياهو”. واشاد بدر ب” نضالات الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الاعتداءات اليومية على المقدسات في القدس والاقصى”، مؤكدا بان” المقاومة مستمرة ومتصاعدة وهي الخيار الاقصر لدحر الاحتلال والاستيطان”.
وادان بدر “العدوان الاسرائيلي الذي طال غزة ولبنان وسوريا”، داعيا الى “انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، انسجاما مع الوحدة الميدانية لفصائل المقاومة والانسحاب من نفق مسار العقبة- شرم الشيخ الامني، الهادف الى احداث فتنة وحرب اهلية فلسطينية، ومغادرة اتفاقات اوسلو وقيوده الامنية والاقتصادية، والاتفاق على استراتيجة نضالية فلسطينية عمادها الانتفاضة الشاملة بالضفة والقدس، تتآخى مع المقاومة المسلحة في غزة، ومع الحراك في اراضي المحتلة عام ١٩٤٨، ومع حركة اللاجئين، لتجسيد وحدة الشعب والبرنامج الوطني والحقوق المشروعة”. وطالب بدر” ادارة الاونروا شمول اللاجئين في لبنان ببرنامج الطوارئ المعمول به في غزة، وتوفير الاحتياجات الاغاثية والاستشفائية والتربوية التي تستجيب لمتطلبات الازمة الاقتصادية الراهنة”، داعيا ل” تصعيد التحركات الجماهيرية السلمية للضغط على الاونروا للاستجابة لمطالب اللاجئين، وتسريع اعمار مخيم البارد والتعويض على العائلات بالجزء الجديد من المخيم، واعادة العمل بالهِبة الالمانية لمخيم البداوي وتنفيذ المشاريع اللازمة بالمخيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى