الأخبار العربية والدولية

خلال الإجتماع التأسيسي في نيويورك انتخاب أبوغزاله أول رئيس لشبكة مراكز الدراسات الاستراتيجية في العالم

نيويورك – عقد في نيويورك الاجتماع التأسيسي لمنتدى التحديات الدولية بعد أن استكملت اجراءات تأسيسه في العاصمة السويسريه جنيف كجمعية تضم في عضويتها مراكز ومؤسسات الدراسات والأبحاث الاستراتيجية في العالم، بهدف جمعها في بوتقة واحدة تتيح للقائمين عليها تبادل الآراء والدراسات واجراء الأبحاث والتقارير المشتركة تجاه التحديات العالمية من خلال رؤى دولية بدلاً من الرؤى المحلية.

وجرى في هذا الاجتماع انتخاب مجلس الأمناء الأول، وانتخب الدكتور طلال أبوغزاله كأول رئيس للمجلس، كما جرى وضع الترتيبات لدعوة كافة المراكز العالمية المعنية بالأبحاث الاستراتيجية للانضمام الى هذه الجمعية التي ستكون بمثابة منتدى المنتديات الاستراتيجية. وقد عقد الاجتماع في مقر وضيافة جامعة ولاية نيويورك الحكومية والتي عرضت ايضا استضافة المؤتمر الأول للجمعية والمقرر عقده في الفصل الأول من العام القادم بعد استكمال الدعوات للعضوية.

هذا وعقد مجلس أمناء منتدى التحديات الدولية اجتماعاته على مدى يومين بمشاركة ممثلي مراكز الأبحاث الاستراتيجية من الولايات المتحدة والصين والهند وأوروبا وغيرها من دول العالم وتركز عمل الباحثين على التحديات الأهم والأكبر وجدول الأولويات لمعالجتها ورسم سياسات وأساليب عمل المنتدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى