إجتماعيات

إنارة الأوتوستراد الدولي عبر الطاقة الشمسية من نفق البترون الى طرابلس والبداوي

أطلقت جمعية مرعي للأعمال الخيرية مشروع إنارة الاتوستراد الدولي على الطاقة الشمسية، انطلاقا من نفق حامات البترون الى البداوي مرورا بطرابلس على الاتجاهين ذهابا وايابا وذلك بالتنسيق مع وزارتي الطاقة والاشغال العامة.
ولفت مدير الأشغال في الجمعية رياض الاندوري الى ان “ورش الجمعية بدأت تركيب اللمبات عبر الطاقة الشمسية قوة 2000 W، ابتداء من نفق البترون الى طرابلس والبداوي بالاتجاهين، إضافة الى تثبيت إشارات فوسفورية على طول الأوتوستراد وعلى الأعمدة لارشاد السائقين ليلا بعد الحصول على موافقة وزارتي الطاقة والاشغال العامة، ويأتي هذا العمل المستمر في إطار مشروعنا الخيري على مستوى طرابلس والشمال وعكار في ظل انعدام الخدمات العامة الرسمية”.
إلى ذلك، قام شبان الجمعية وصرخة المظلومين بتركيب عشرات اللمبات في راسنحاش لاسيما حي الجامع والمقبرة وساحتها وبعض الشوارع الفرعية.
من جهتها، جمعية “نما وتطوير” رأسنحاش، شكرت “جمعية مرعي على هذا العمل القيم”، وقالت في بيان :” تعمل جمعية مرعي بعيدا عن أجواء السياسة والمصالح الانتخابية، وتمد يدها لمساعدة الأهالي و تقديم مشاريع تنموية ضرورية للبلدة، نشكر القيمين عليها والعاملين فيها”.
كذلك، تواصل الجمعية انارة أحياء في ابي سمراء طرابلس وخاصة محيط مسجد الرحمة، مفرق الشلفة، وكذلك ساحة الدفتردار في باب الرمل، كما أضاءت شوارع المساكن الشعبية في الميناء طرابلس.
وفي محافظة عكار، أضاءت الجمعية شوارع ومحيط معهد الفرقان لحفظ القران والتلاوة في الدوسة، وفي زاوية التعليم الديني في خربة شار، وفي بلدة السنديانة.
وتحدث خادم مسجد السنديانة غسان شحادة دياب، شاكرا ل “الجمعية جهودها وعملها الدؤوب لبلسمة بعض جراح عكار المحرومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى