الأخبار اللبنانية

تلزيم طريق البيرة-عكار بهبة من النائب الحريري

تم تلزيم توسعة طريق البيرة عكار بهبة مالية من رئيس كتلة “المستقبل”

النائب سعد الحريري، وذلك في حضور النائب مصطفى هاشم، والمنسق العام لـ”تيار المستقبل” المهندس حسين المصري ومدير المشاريع الانمائية المهندس عماد مدور ممثلا” المهندس فادي فواز، والمهندس الاستشاري في شركة سبيكتروم عبد الحميد جابر وممثل الشركة المتعهدة(غزاوي وطالب) المهندس نافذ سمير طالب ومسؤولي دوائرالسهل الشفت ، الجومة ، الدريب لتيار المستقبل في عكار محمد نعمان ووليم سلوم وعلي يحيى ومسؤول قطاع الشباب عبدالله عويدورئيس بلدية البيرة محمد وهبي في مكتب التيار في عكار.

بعد تلاوة الفاتحة عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري تحدث النائب مصطفى هاشم فاكد ان “محافظة عكار تعيش اليوم بمكرمة من النائب سعد الحريري تنفيذ سلسلة من المشاريع الانمائية لم تشهدها منذ1920 ، وهذه المكرمة (توسيع وتعبيد طريق البيرة- المركز الصحي) واحدة من مئات المشاريع التي يقدمها النائب سعد الحريري على مساحة عكار وعلى نفقته الخاصة، الامر الذي يجعل عكار على خريطة الانماء المتوازن, والتي عاشت حرمانا”في العهود الماضية”.

وقال هاشم”هناك رزمة من المشاريع التنموية والانمائية بدأ العمل بتنفيذها من الهبة التي قدمها النائب الحريري وقيمتها 52 مليون دولار لتمويل مشاريع حيوية في عكار والشمال,وتوجه “بالشكر الجزيل باسم ابناء عكار إلى النائب سعد الحريري الذي يمطر المنطقة بالمكرمات”.

واشار المنسق العام لـ “تيار المستقبل في عكار المهندس المصري  الى عدد المشاريع التي قدمها النائب الحريري لبلدات عكار والتي تشمل كل حاجاتها ،من انمائية وتربوية واجتماعية ورياضية وصحية وتتعدى ال156 مشروعا”, انجز منها 109 مشاريع وفقا”  للاصول , وهناك 19 مشروعا “قيد الانجاز و28 تم تلزيمه وسيبدأ العمل قريبا”.

واضاف المصري” من ضمن هبة المدارس والمشاريع الانمائية تم الالتزام ببناء12 مدرسة(بناء وتجهيز) بافضل المواصفات ، و المباشرة بـ 9  منها و 3 في انتظار استكمال المعاملات, اضف الى ذلك تعبيد وتزفيت طرقات في وادي خالد وجبل اكروم ومختلف قرى وبلدات عكار, وبالاضافة الى 7 مراكز صحية  تم شراء ارض في حلبا عكار لانشاء مركز صحي واجتماعي يكون مركزيا لخدمة كل ابناء عكار.

كذلك صدرت التعليمات لمباشرة إنشاء ملاعب رياضية على مساحة عكار , كما اننا لاننسى اعادة بناء الجسور السبعة التي دمرت اثناء حرب تموزفي العام 2006 . وشكر المصري “النائب الحريري على هذا الاهتمام الدائم ، معاهدا ان تبقى عكار الحصن الحصين للحفاظ على خيارها السياسي, والمنطقة الممانعة لاي تسلل مشبوه , فخيارنا تيار المستقبل” .

ثم شكر رئيس بلدية البيرة محمد وهبي النائب الحريري على المساعدات التي يقدمها الى عكار عموما والبيرة خصوصا , وتحديدا طريق المركز الصحي التي انشأته الدولة التركية في البيرة مشكورة. وختاما” تم توقيع العقد واعطاء امر التنفيذ . ويذكر الى ان طول الطريق يبلغ 3كيلومترا، ومدة التنفيذ ثلاثة اشهر، وممكن ان تمدد نطرا” إلى عوامل الطقس”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى