الأخبار اللبنانية

الحجار: 14 آذار ستخوض الإنتخابات بلوائح موحدة وبرامج مركزية

شدد النائب في ” كتلة المستقبل” الدكتور محمد الحجار على” ان قوى 14 آذار

ستخوض الإنتخابات النيابية المقبلة بلوائح موحدة وشعارات وبرامج مركزية”، وذلك خلال لقائه الشهري مع منسّقي المناطق والقطاعات في” تيّار المستقبل” في محافظة جبل لبنان الجنوبي.
واكد انّ” الانتخابات ليست عملية حسابية رقمية، بل هي دينامية سياسية على الجميع تعزيزها لكي يعاد إنتاج أكثرية سيادية استقلالية تحمي مشروع 14 آذار في الدولة الحامية للوطن ومستقبله”.
وقال إن” نتائج انتخابات نقابة المحامين في الشمال جاءت نتيجة “قلّة التنسيق وتشتت الجهد”، ويجب الاتعاظ منها لتدارك ثغراتها في الاستحقاقات المقبلة، وهي في مطلق الأحوال لا تعكس حقيقة الواقع السياسي في الشمال الذي هو بغالبيته الساحقة مؤيّد لـ”تيار المستقبل” ولقوى الرابع عشر من آذار”.
وعن لقاء الحريري ـ نصرالله، اعتبر انه كان “لتخفيف الشحن ولتأكيد ضرورة أن تكون الدولة وحدها الآمر والناهي، وأنّ الخلاف السياسي يمكن أن يستمر لكن تحت سقف الدولة وبشكل سلمي ديموقراطي، وهذا اللقاء كان ضرورة لمحاولة إيجاد بيئة مناسبة للانتخابات المقبلة”.
أضاف:” أن اللقاء كان مناسبة للإتفاق على مسؤولية الجميع في لملمة الوضع وضرورة تمكين الانتخابات النيابية المقبلة من أن تكون آمنة وعبر وضع آلية تمكّن الدولة من تأمينها وحمايتها.
وختم النائب الحجّار اللقاء بالحديث عن هبات مقدمة من رئيس “كتلة المستقبل” النائب سعد الحريري لمنطقة إقليم الخروب و”التي سيتم إستثمارها في مشاريع إنمائية وتربوية وسيتم وضع الآلية المناسبة لبدء تنفيذها في وقت قريب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى