الأخبار اللبنانية

ابو جمرا يستقبل السفير المصري

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمره السفير المصري في لبنان

أحمد البديوي في زيارة بروتوكوليّة تحدّث بعدها اللواء أبو جمره عن جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في الأمس والتي كانت مخصّصة للبحث في شأن مجلس الانماء والاعمار وقد عرض خلالها رئيس مجلس الانماء والاعمار تصوّره لخطّة شاملة لترتيب الأراضي، وأوضح اللواء أبو جمره أنّه اعترض على انعدام التوازن والاجحاف في توزيع المرافق والمنشآت العامّة الكبرى من حيث الكميّة والنوعيّة ومن حيث صرف الأموال على المناطق، مشيرا على سبيل المثال الى قضاء جزين المحروم مثله مثل منطقة زحلة  وقضاء حاصبيا- راشيا الذي لم يصرف عليه سوى 0,5 مليون دولار، بمقابل ملايين الدولارات التي صرفت في أقضية أخرى. وأشار اللواء أبو جمره الى أنّ لهذه المناطق امكانيّات طبيعيّة وبشريّة وتاريخيّة ممكن اطلاقها زراعيّا، صناعيّا وسياحيّا، من هنا تمّ تشكيل لجنة برئاسة اللواء أبو جمره وبمشاركة وزراء معنييّن ومهمّتها اعادة النظر بالموضوع والعمل على تحقيق التوازن.
ويشير اللّواء أبو جمره الى أنّه قبل بالمهمّة الموكلة اليه كونها تنسجم مع اقتراحه المبنيّ على التالي:
– حلّ المجالس والهيئات (الاعمار، الجنوب، المهجّرين، الاغاثة)
– اعادة وزارة التخطيط وجعل التنفيذ على عاتق الوزارات
– وضع المراقبة على عاتق أجهزة المراقبة: ديوان المحاسبة والتفتيش 
من هنا تمنّى اللّواء أبو جمره تحقيق هذه النقاط لأنّه لا يجوز أن يجتمع في مجلس واحد التخطيط، التنفيذ والمراقبة، كما لا يجوز صرف المال خارج ديوان المحاسبة.
ومن جهة ثانية، أشار اللواء أبو جمره الى أنّه لن يحضر جلسة مجلس الوزراء التي تعقد غدا في السراي وذلك افساحا في المجال منه أمام رئيس مجلس الوزراء ليتشاور ويفكّر بما فيه الكفاية لعرض الموضوع على مجلس الوزراء لأخذ القرار المناسب حوله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى