الأخبار اللبنانية

وفد من جامعة سيدة اللويزة يزور مركز الصفدي الثقافي

 

زار مدير جامعة سيدة اللويزة – برسا الأب سمير غصوب يرافقه مستشار الرئيس لشؤون الفروع في الجامعة

الدكتور جورج عيد، ومسؤول العلاقات العامة الأستاذ إدغار مرعب حرب “مؤسسة الصفدي”، حيث التقى مديرها العام الأستاذ رياض علم الدين، واطلع على البرامج والمشاريع التي تنفذها “المؤسسة” في القطاعات كافة على مستوى الشمال، حيث جرى التداول في آلية التعاون، خاصة بعد الاتفاقية الموقعة بين “مؤسسة الصفدي” وجامعة NDU – برسا، والهادفة إلى إنشاء علاقات علمية وأكاديمية مع المراكز العلمية الاكاديمية في لبنان والخارج من أجل تعزيز الروابط مع تلك المراكز في سبيل إفادة المجتمع الأهلي منها.
منشورات الجامعة هدية لـ”مكتبة المنى”
بعدها قام السيد علم الدين والأب غصوب بزيارة إلى “مكتبة المنى” في “مركز الصفدي الثقافي”، حيث قدم الأخير باسم جامعة NDU – برسا، مجموعة من النشرات العلمية التي تصدرها الجامعة لتنضم إلى الكتب والموسوعات العلمية المتوفرة في “المكتبة”، وذلك بهدف تأمين استعمالها كمراجع من قبل الباحثين من رواد “مكتبة المنى”. ثم كانت جولة في “مركز الصفدي الثقافي” حيث تم التعرف على أقسامه المختلفة.
بعد الزيارة، عبّر الأب غصوب عن سعادته بأن تحوي منطقة الشمال صرحاً ثقافياً بهذا المستوى، مبدياً إعجابه بـ”مكتبة المنى” وما تحويه من خدمات متطورة، داعياً المثقفين والباحثين والطلاب إلى الإفادة منها.
بدوره، أكد السيد علم الدين على الدور الأكاديمي الذي تقوم به جامعة سيدة اللويزة في منطقة الشمال، معتبراً “أن جميع نشاطات وبرامج المؤسسة والمركز الثقافي تتكامل مع الدور الكبير المنوط بالمؤسسات الاكاديمية والأهلية”، وأن “هذه البرامج والمركز والمكتبة جميعها متوفرة لخدمة أهلنا في طرابلس والشمال”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى