الأخبار اللبنانية

طلاب و أساتذة الجامعة اللبنانية على متن البارجة الإندونيسيّة

زار وفد من طلاب الجامعة اللبنانية وأساتذتها البارجة الإندونيسية “السلطان إسكندر مودا 367” الراسية في مرفأ بيروت والمشاركة في مهمة حفظ السلام التابعة للقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفل).
وشارك ما يزيد على 50 طالباً وطالبة من الجامعة في الاستقبال الأول “للسلطان إسكندر مودا 367” مستطلعين أقسام البارجة المعزّزة بمئة وتسعة عشر جنديا من البحرية من أفراد كتيبة غارودا الإندونسية، يرأسهم عميد كليّة الأداب والعلوم الإنسانيّة الدكتور أحمد رباح، ممثّلا رئيس الجامعة اللبنانيّة، كما يرافقهم الأستاذ الدكتور محمد حسني الحاج، عميد كليّة الفنون الجميلة والعمارة السّابق وهوعضو ومسؤول فى منتدى التّعاون الإندونيسيّ اللبنانيّ. .
استقبل الوفد قائد البارجة العقيد عبد الحارس، وأفراد الطاقم بالإضافة إلى المستشار الثقافي والإعلامي بالسّفارة الإندونيسيّة الدكتور أدي موليا الذي قال أنّ النشاط هو أحد برامج الركن الإندونيسي (Indonesian Corner) ، وهو مركز الثقافة الذي أنشئ بفضل التعاون بين السّفارة الإندونيسيّة في بيروت والجامعة اللبنانيّة والذي افتتحه السّفير الإندونيسي ورئيس الجامعة اللبنانيّة في شّهر حزيران عام 2021″.
ورحّب عبد الحارس بالحضور شارحاً تفاصيل الجولة التي بدأت من مدخل البارجة بالاستماع إلى عرض تعريفي عن دولة إندونيسيا وحضارتها وثقافتها وشعبها وصناعاتها والسياحة فيها ومشاركتها في المهمات الإنسانية حول العالم . ثمّ وزّعت هدايا تذكارية على الطلاب الذين أجابوا على الأسئلة المتعلّقة بالعرض.
واختتمت الجولة الّتي شملت أقسام البارجة وقمرة قيادتها بعروض فنّية من أفراد الطاقم وجه فيها الأستاذ أحمد رباح الشّكر لأصحاب الدعوة باسم رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسّام بدران منوها بكرم ضيافتهم وحسن استقبالهم فيما أكّد الدكتور الحاج على المزيد من التّعاون فى المستقبل بين إندونيسيا ولبنان.
وانتهت الجولة بصور تذكارية على متن “السلطان إسكندر مودا 367”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى