الأخبار اللبنانية

شمعون: لولا التدخل السوري في الشؤون اللبنانية لكنا اليوم بألف خير

أقام فرع برج حمود في حزب الوطنيين الاحرار حفل عشائه السنوي الخامس في مطعم zone المنصورية برعاية رئيس الحزب النائب دوري شمعون، وحضور مفوض المتن في الحزب كميل الفرد شمعون، عضو الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية ادي ابي اللمع، رئيس منظمة طلاب الاحرار سيمون درغام، مفوض جبيل في حزب الاحرار ميشال طربية وحشد من مسؤولي الحزب واحزاب قوى 14 اذار، رؤساء بلديات، مخاتير ومناصرين.
بداية، النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت عن روح الراحل الوزير السابق نسيب لحود فكلمة عريفة الحفل يارا الاسمر، بعدها تحدث رئيس فرع برج حمود في حزب الاحرار أنطوان الاسمر، واكد “أن التاريخ نحت على أيدي شهداء الكتائب، الاحرار، تنظيم حراس الارز، القوات اللبنانبة، لان لولا شهادة اولئك لما بقي جمهورية وما بقي مؤسسات وما بقي لبنان”.
وقال “لن يعلمنا أحد التاريخ على مذاقه ولا على مزاج أسياده، فأما أن يكون كتاب تاريخ لكل لبنان أو لا يكون هناك أي كتاب”.
بدوره، أكد كميل الفرد شمعون “أن المقاومة اللبنانية لا سعة لكتب التاريخ لها، فهي الذات والنفس والضمير. أن تاريخ لبنان يستحق الرئيس كميل نمر شمعون ومقاومته أنحلال الوطن في جمهورية عربية متحدة وتستحق الجبهة اللبنانية ومقاومتها نهج الكيان على يد جحافل الفصائل الفلسطينية”.
من جهته، اكد النائب دوري شمعون “أننا مستعدون كل يوم وكل وقت للقيام بالتضحيات التي قمنا بها في الماضي لاجل لبنان”، وأبدى عدم تخوفه على مصير المسيحيين في لبنان والعالم العربي بعد سقوط الانظمة الديكتاتورية التي قمعت شعوبها”، وشدد على السقوط الحتمي للنظام السوري، مذكرا “أنه لولا التدخل السوري في الشؤون اللبنانية لكنا اليوم بألف خير”، وختم داعيا جميع اللبنانيين الى “التكاتف والتضامن والتصرف بمسؤولية لمواجهة كل الاخطار المحدقة لانقاذ الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى