الأخبار اللبنانية

اختتام المعرض التوجيهي لطلاب المدارس في مركز الصفدي الثقافي

اختتام المعرض التوجيهي لطلاب المدارس في “مركز الصفدي الثقافي”:
600 طالباً من مدارس رسمية وخاصة شاركوا في المعرض وتمنوا أن تطول مدته للتعرف على الاختصاصات المستقبلية

اختُتم المعرض التوجيهي لـ”تجمع مديري التوجيه والقبول” في رابطة الجامعات الخاصة في لبنان، بمشاركة أكثر من 600 طالباً

وطالبة من مدارس رسمية وخاصة: العناية الأهلية، المدرسة الإنجيلية، مدرسة مارالياس، مدرسة الحدادين الرسمية للبنات، ثانوية الجنان، المدرسة الدولية للشويفات-فيع، تجمعه المدارس الالمسيحية في كفرياشيت، سانت تيريز – حدشيت، مدرسة راهبات العائلة المقدسة المارونية-مزيارة، مدرسة الروم الأرثوذكس-طرابلس، ومجموعة من شباب المدارس الرسمية-اميديست. وكان في استقبال الطلاب، مندوبون من الجامعات المشاركة.
يُذكر أن هذا النشاط يأتي بالتعاون بين “التجمع” المذكور و”مؤسسة الصفدي”، وهو يهدف إلى الإفساح في المجال أمام طلاب مختلف المدارس للتعرف على الاختصاصات والآفاق العلمية الجديدة التي توفرها الجامعات الخاصة في لبنان من جهة، وإلى مساعدة هذه الجامعات في توفير عناء الذهاب إلى كل مدرسة على حدة لعرض برامجها. 
وأشار أحد مسؤولي التوجيه والقبول إلى أن “الجامعات تحضر من عام لآخر للمشاركة بهذا النوع من المعارض، التي تؤثر في نشاط الجامعة طيلة العام”. وأثنى آخر على المشاركة الطلابية “فقد فاق اليوم الثاني حشود اليوم الاول من الحضور الطلابي ووزعنا اليوم آلاف المنشورات عن الجامعة واختصاصاتها”. من جهة ثانية، اعتبر عدد من الطلاب المشاركين أن المعرض كان مفيداً لهم، “إذ أنه ساعدنا في تحديد خياراتنا المستقبلية نوعاً ما، ولكننا كنا نتمنى أن تطول مدته أكثر من يومين ليتسنى لنا التواصل اكثر من الجامعات التي حضرت خصيصاً للتعريفنا على ما تقدمه من اختصاصات”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى