الأخبار اللبنانية

حمادة: ضغط دولي لإجراء الانتخابات في موعدها وما يجري انحلال كامل للدولة

نوه النائب مروان حمادة بموقف والد اللواء الرائد الشهيد بيار بشعلاني السيد جورج بشعلاني “الذي تصرف تصرفا وطنيا ويا ليت السلطات اللبنانية تمتثل به”.

ولفت في حديث مع إذاعة “الشرق” من باريس، إلى أن “هذا الوضع الذي وصلنا إليه بدأ قبل هذه المأساة في عرسال بسنوات، فما يجري في لبنان انحلال كامل للدولة، والشهيدان بشعلاني و(ابراهيم) زهرمان كانا ضحايا من وجه نحوهما السلاح ولكنهما أيضا ضحايا من هو وراء هذه العملية ونتيجة التراكم التاريخي وتخاذل دولة القانون ما شجع المواطنين بسبب الأمثلة الواضحة أمامهم على استباحة المقدسات”.

أضاف “إن كل الناس تتسلح في لبنان بسبب استمرار ميليشيا حزب الله، ما سيؤدي حتما ولو بعد حين إلى المزيد من التسلح”، مشيرا إلى أن “الشعب الشيعي في الجنوب والبقاع هو شعب لبناني أصيل ولكن الحزب الذي يتحكم به لا علاقة له بلبنان”.

وتابع “أحيي والد الشهيد بشعلاني الذي أدرك أن القصاص لا يكون جماعيا ودون أن يطال من هو وراء هذه العملية الهوجاء”.

وتعليقا على اتهام حزب الله بتفجير بورغاس في بلغاريا، رأى حمادة “أن الأوروبيين سيتمهلون باتخاذ القرار بوضع حزب الله على لائحة الإرهاب لأن هذا الأمر يعني أن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي دخلت في دائرة الإرهاب، كما أن أوروبا تعلم أن حزب الله بدأ يستعمل القوات الدولية في الجنوب كرهينة”.

واضاف:”الكل يعلم أن بلغاريا هي بلد صديق للبنان، ولكن ما حصل هو مخاطرة بسمعة جواز السفر الذي يحمله أي لبناني”.

واعتبر أن “حزب الله سيضع رأسه تحت المقصلة وسيأخذنا معه إلى الخراب إذا ما استمر بهذا التصرف الأهوج على حساب مؤسسات لبنان الشرعية”، معتبرا ان “حزب الله، بدأ يتسلل إلى المؤسسات الأمنية اللبنانية وهذا لا يجب أن يحصل”.

وكشف حمادة عن “وجود ضغط دولي لإجراء الانتخابات في موعدها باعتبار أنه حان الوقت للشعب اللبناني إبداء رأيه بما يجري ولكن وفقا لأصول شفافة”.

واعتبر ان “معادلة “جيش وشعب ومقاومة” انتهت، وحان الوقت لتنخرط المقاومة في صفوف الجيش وتضع سلاحها بيد الشرعية ويصبح حزب الله حزبا مدنيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى