إجتماعيات

اختتام الجولة النصف نهائية لجوائز ®Emmy الدولية بأبوظبي في دورتها الـ 50

كتب:إبراهيم عمران

اختتمت الأسبوع الماضي الثلاثاء السادس من الشهر الجاري في أبوظبي فعاليات التحكيم في المرحلة النصف نهائية لجوائز ®Emmy الدولية في دورتها الـ 50، فئة أفضل ممثلة ، وأقيمت فعاليات الجولة عن بُعد بتنظيم وإدارة شركة “بيراميديا” للاستشارات والإنتاج الإعلامي للسنة الثانية عشرة على التوالي، بالنيابة عن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقامت لجنة التحكيم على مدار ساعات بتقييم أفلام لاختيار أفضل ممثلات ليتنافسن في الجولة النهائية والمقرر الإعلان عنها بولاية نيويورك في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل.
وضمت لجنة التحكيم باقة من ألمع الفنانين والإعلامين من أصحاب الخبرة والإبداع الفني في العالم العربي من الإمارات، مصر، سوريا، لبنان والعراق، بمختلف تخصصاتهم في مجال صناعة المحتوى السينمائي والتلفزيوني، حيث تألفت من (الفنان عباس أبو الحسن، الفنان أيمن القيسوني، الفنان آدم الشرقاوي، الفنانة ديمة الجندي،الفنان فاضل المهيري ، الفنان منصور الفيلي ، الفنانة حنان مطاوع ، الفنانة جافرا يونس، الفنان ياسر النيادي، الفنانة سارة أبي كنعان، الفنان ياسر الياسري).
ومن ناحيتها أكدت الإعلامية “نشوة الرويني” عضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية “الإيمي”، وعضو لجنة تحكيم جوائز الإيمي العالمية، والرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي أن التحكيم تم وفق مجموعة من المعايير المحددة في تقييم الأعمال المشاركة، حيث قامت لجنة التحكيم بمشاهدة كل عمل بشكل منفرد واتبعت أسلوب التقييم بوضع الدرجات وفق المعايير الفنية والإبداعية.
كما أعربت الرويني عن سعادتها بنجاح هذه الدورة من جوائز “الإيمي”، وتوجهت بالشكر والامتنان للأكاديمية الدولية للفنون وعلوم التلفزيون لدعمهم وثقتهم في شركة بيراميديا التي نظمت فعاليات تحكيم جوائز ®Emmy للعام الثاني عشر على التوالي، ولتقديرهم للمكانة العالمية للعاصمة الإماراتية “أبوظبي” كمنارة تستقطب أهم الأحداث في مجال الإعلام والفن.

وفي سياق متصل، قال “ناثانيال بريندل” المدير العام للجان تحكيم جوائز الإيمي، “في الدورة الخمسين لجوائز®Emmy الدولية “شكرًا لعضوتنا الرائعة نشوة الرويني لاستضافتها جولة التحكيم النصف نهائية مرة أخرى التي تعتبر واحدة من أهم جولات مسابقة ®Emmy ، كما نشكر لجنة التحكيم التي تضمنت نجوم محترفين ورواد مجال التلفزيون في العالم العربي”

ومن ناحيته قال المؤلف والمخرج الإماراتي فاضل المهيري:
أنا سعيد للغاية ويشرفني أن أعود كحكم مرة أخرى هذا العام لجولات التحكيم الدولية نصف النهائية لـ ®Emmy لعام 2022. على مر السنين ، أظهرت بيراميديا تميزًا حقيقيًا وكانت مضيفًا رائعًا لهذه الجائزة المرموقة. طريقة رائعة لمشاهدة حفنة جيدة من البرامج التلفزيونية والانغماس في المواهب التمثيلية الموهوبة، مما يجعل من الصعب الحكم عليها على حدة. بشكل عام، إنه ممتع

في حين ذكر النجم أيمن القيسوني في مشاركته الأولى:
هذه هي المرة الأولى التي أجلس فيها لمشاهدة شيء ما باستخدام عيني وأذني وعقلي وقلبي وعواطفي لتقييم كل صورة.
تجربة رائعة وامتياز حقيقي.

أما النجمة السورية جفرا يونس فقد عبرت عن مشاركتها قائلة:
أنا فخورة جدًا بكوني أحد الحكام في إحدى أهم الجوائز في العالم، هذا الحدث المذهل الذي اعتاد تكريم الممثلين والمخرجين وجميع العاملين في هذه الصناعة على مر السنين.

كما قالت النجمة ديمة الجندي في مشاركتها الرابعة:
امتياز وشرف ليتم اختياري للعام الرابع كعضوة في لجنة التحكيم لحدث عالمي مرموق فريد من نوعه مثل جائزة إيمي. حفل يتم فيه عرض الفنون والعروض والشغف لتكريم المهنيين الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

فيما أكد الممثل والمخرج الإماراتي ياسر النيادي أن تجربة المشاركة في جوائز الإيمي الدولية فرصة رائعة لنكون جزء من جوائز عريقة تكرم من هم في نفس مجالنا وتقدر عطائهم الفني وتضعه تحت المجهر، المشاهدة الجماعية وتقييم تجربة تعرض أمامنا أمر مميز ولا يتكرر دائماً، شكراً للقائمين على الجائزة لاستمراريتها وشكر خاص لبيراميديا والدكتورة نشوة الرويني الساعية دائماً لاستقطاب فرص وجوائز كهذه للمنطقة ويكون الفنان العربي جزء منها.

وتُعد الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية هي واحدة من أهم المنظمات والهيئات الإعلامية والفنية حيث تأسست عام 1969، وتضم أعضاء من نحو 60 دولة وأكثر من 500 شركة عالمية، في جميع قطاعات صناعة التلفزيون، والإعلام الرقمي، وصُناع الإعلام والترفيه وتقدم الأكاديمية سنوياً مجموعة من الجوائز غير جائزة إيمي الدولية للتلفزيون، مثل مهرجان جوائز “إيمي جالا الدولية” في مدينة نيويورك، وكذلك جوائز إيمي الدولية للأعمال الرقمية، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات الهامة منها “يوم الأكاديمية العالمي” الذي يُخصص لاجتماع أعضاء الأكاديمية من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار ومناقشة القضايا المشتركة وتعزيز استراتيجيات جديدة للتنمية المستقبلية لنوعية البرامج التلفزيونية العالمية.

نبذة عن شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي:
تقدم مجموعة بيراميديا خدمات وسائط عالمية عبر مجموعة كاملة من العلاقات العامة والتسويق والإنتاج وتخطيط الأحداث وإدارة المواهب والتدريب الإعلامي والاتصالات الرقمية مما يجعلنا الشركة الوحيدة في المنطقة التي لديها مثل هذه المجموعة العالمية من الخدمات في صناعة الإعلام من خلال 6 شركات تابعة لها ومكاتبنا في أبوظبي ودبي والقاهرة ولندن والرياض ونيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى