نقابات

السيد بعد زيارته رئيس مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد: “نحذر من يلعبون بالنار لتعطيش اهالي مدينة طرابلس…واستقالة مولود مرفوضة

طالب رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد بتعليق ورفض استقالة النقيب كمال مولود محذرا من يلعبون بالنار لتعطيش طرابلس والسعي بذلك للضغط على الرئيس نجيب ميقاتي داعيا الى خطة وطنية للمياه بدعم عربي ودولي ومحلي .

فقد زار السيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي المهندس خالد عبيد في مكتبه في طرابلس
وقال بعد اللقاء : ثلاث نقاط ناقشناها مع المهندس عبيد خلال اجتماعنا المثمر جدا والمفيد للغاية ، اولا ملف مياه طرابلس في ظل أزمة الكهرباء وانقطاعها الدائم وما يرتبه ذلك على المضخات العائدة لمياه لبنان الشمالي ، ثانيا مصير استقالة النقيب كمال مولود ثالثا حجم التغذية المفترضة بالمياه لطرابلس والمناطق شمالية أخرى هي أيضا محل اهتمامنا .
اضاف السيد : اننا نقدر حجم التقديمات من المحروقات ، وحجمها أربعون الف ليتر ، التي توفرت نتيجة تعاون دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وسماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ويمكن ان تستفيد منها المؤسسة لتأمين ساعات من التغذية بالمياه لمدينة طرابلس . وأننا نتمنى أن تنجح الجهود التي تبذل لمحاصرة أزمة مرتقبة في الأيام المقبلة وأن تتوفر المحروقات او الإمداد بالطاقة الكهربائية ، وهنا نطالب كهرباء لبنان بجهد نوعي .
ونحن نفهم جيدا ان هناك من يسعى لإيجاد ضغط مؤسف على الرئيس ميقاتي وهذا نرفضه قطعا ، ونفهم أيضا ضرورة إيجاد خطة وطنية مفيدة واقعية ضرورية للمياه وهذه أولوية.
ونلفت أيضا الى أن استهلاك اموال مصالح المياه لصالح المحروقات خطر جدا إذ قد يهدد مالية مصالح المياه ومصادر الأموال العائدة للرواتب والخدمات الاخرى .
باختصار ثمة حاجة كبرى لمعادلة جديدة تحتاج إلى دعم دول شقيقة ومؤسسات مانحة دولية وحتى النواب الذين يغيبون للأسف عن هذا الملف. ونحن نقدر الجهد الذي بذله الرئيس ميقاتي والمفتي دريان وما يقوم به اللواء محمد خير نتطلع الى تعاون لبناني مفيد وهذا أساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى