الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 ايلول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 ايلول 2008

 

يشكو انصار تيار موالٍ من استمرار زعيم هذا التيار في تقديم لغة سياسية مسالمة فيما خصومه يستمرون في التسلح والتدريب والتهديد.

ذكرت مصادر دبلوماسية ان خبراء الخرائط في الأمم المتحدة ينشطون في إطار عملية ترسيم الحدود بمشاركة دول اوروبية وفي طليعتها فرنسا.

تجرى تحقيقات فلسطينية تتضافر فيها جهود كل الفصائل الموالية والمعارضة لمنظمة التحرير. بعد توفر معلومات عن حادث مدبر كان يستهدف ابو مازن خلال زيارته الى لبنان.

الشرق

وزير جديد رفض السماح بإعطاء معلومات عن موضوع سياسي تجنباً لإتهامه بأنه يتقصد جهات معينة تبدو تصرفاتها غير واضحة المعالم؟!

نائب معارض رأى ان ما تقرره لجنة الادارة والعدل بالنسبة الى مشروع قانون الانتخابات لا يعني ان مناقشته امام الهيئة العامة ستكون مجرد قراءة عابرة!

رئىس كتلة نيابية وعد بتقديم مكافآت لكل موظف يزوده بأخبار المخالفات السائدة في نطاق عمله. من غير تحديد ماهية المكافآت المشار اليها؟!

النهار

اهتمت مراجع رسمية وجهات سياسية لمعرفة أسباب عدم دعوة لبنان الى القمة الرباعية في دمشق.

قال مرجع ديني ان المطلوب تحسين العلاقات بين اللبنانيين أولا كي يصير في الامكان تحسينها مع السوريين!

لوحظ ان اسرائيل لزمت الصمت حيال حادث سجد الذي استشهد فيه النقيب الطيار سامر حنا.

السفير

يجري نائب في الموالاة اتصالات بمقربين من نائب سابق من منطقته في المعارضة، لتسهيل أوضاع اجتماعية لمناصري النائب الموالي.

جرت اتصالات عبر أصدقاء مشتركين لحل خلافات مستجدة بين وزير حالي وحليف له في المعارضة.

قررت دولة خليجية إهداء لبنان 12 سيارة مصفحة لتوزيعها على بعض الوزراء في الحكومة.

استغرب مسؤول كبير استبعاده عن اجتماعات “يوم طرابلس”، وهو المعني مباشرة بمتابعة ما سيتم الاتفاق عليه.

المستقبل

& نقل عن لسان رئيس تكتل “معارض” قوله في مجالس خاصة أنه “معجب” بإيران و”مؤمن” بتجربة “حزب الله”.
***
& تستبعد مصادر غربية أن يكون هناك عودة الى الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة، لعدم توافر المعطيات لذلك.
***
& عُلم انّ قناة تلفزيونيّة توقفت قسراً بضعة أعوام ستعاود البثّ في فترة قريبة.

اللواء

كُشف النقاب عن دور لعبه مرجع نيابي كبير في تلبية احتياجات مدينة كبرى للاستقرار الأمني·

قرّر رئيس تيار من الأقلية تصعيد الحملة بوجه ثنائي من طائفته بضوء أخضر!·

يرجح مسؤول كبير أن تتأخر التعيينات في مراكز حسّاسة إلى حين جلاء صورة الموقف على الأرض في غير منطقة·


الأخبار

يعمد تيار المستقبل الى توزيع قروض إسلامية تحت اسم “القرض الحسن” بشكل واسع على العائلات السنّية في لبنان، بحيث تنال كل أسرة ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف دولار أميركي، وذلك خلال فترة لا تتجاوز عيد الأضحى بعد حوالى ثلاثة أشهر. ولا تدخل هذه المساعدات في إطار قانون الانتخابات النيابية لكونها ستصرف قبل الانتخابات وقبل سريان مفعول بند “الإنفاق الانتخابي” الوارد في القانون.

أثناء لقاء جمع عدداً من النواب والشخصيات السياسية الشمالية، مرّر أحدهم ورقة إلى نائب من تيار المستقبل عبر وضعها في جيبه؛ وتبيّن لاحقاً أن الورقة دُوّن عليها خبر يقول إن حشداً من القوات السورية يتجمّع عند الحدود الشمالية منذ أيام، وإنّ مساعد هذه الشخصية نقل إليه هذه المعلومة خلال الاجتماع من مصدر لم يُحدّد.

بدأت دار الإفتاء في لبنان بتقديم تأمين صحّي لعلماء الدين في كل لبنان، ويفترض أن يشمل هذا التأمين حوالى 4000 مستفيد على مستوى البلاد. علماً بأن أوضاع العلماء المعيشية في حالة يرثى لها، إذ لا يزال أغلب العلماء يتلقّون بدلات مالية لا تتجاوز 40 ألف ليرة في بعض المناطق، وخاصة في عكار.

قرّر وزير من المعارضة إبقاء أحد المستشارين من فريق الموالاة لأنّ استبعاده سيشكّل إحراجاً انتخابياً له بسبب انتمائه إلى دائرة الوزير المرشّح الانتخابية.

أوقفت الأجهزة الأمنية السورية المولجة ضبط الحدود بين لبنان وسوريا عدداً من المتّهمين بالتخطيط لتنفيذ عمليّات أمنية في الداخل السوري. وعلم أن هذه التوقيفات كانت وراء التشدّد في التفتيش على الحدود بين البلدين.

خُصّص لأحد الموظّفين الكبار في صندوق المهجّرين أربع سيّارات فخمة للاستخدام الشخصي، والسيارات هي من نوع رينو ميغان، فولز فاغن باسات، وسيارتَي فورد رباعيّتي الدفع، علماً بأن الموظف المذكور لا يحتاج إلى سيارات في عمله.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى