إجتماعيات

كبارة مشاركا في طاولة نقاش حول اشكالية عمل الأطفال في طرابلس

نظمت جمعية “حماية” بتاريخ 2 تشرين الثاني 2022 وبالتعاون مع منظمة Relief International طاولة نقاش في مدينة طرابلس تناولت إشكالية عمل الأطفال في محافظة الشمال. تزامن تنظيم هذه الورشة مع بدء اختتام مشروع “بدايات جديدة” المموّل من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، الأردن والعراق RDPP، وهدفه الحدّ من عمل الأطفال في شمال لبنان.
وقد شارك في طاولة النقاش د ربيع كبارة ممثلاً عن النائب عبد الكريم كبارة بالاضافة الى النواب السادة ايلي خوري، د رامي فنج و ممثل عن النائب ايهاب مطر د موسى العش بالاضافة الى ممثلة عن وزير العمل، وممثلين عن وزارات العدل، والشؤون الإجتماعية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إضافة إلى قاضي الأحداث في الشمال وعدد من نواب المنطقة، قائمقام زغرتا والقلمون والقائم بأعمال بلدية الميناء، رئيس بلدية المحمّرة وممثل عن بلدية طرابلس. كما وشارك ممثل عن منظمتي يونيسف، UNHCR و PLAN International ومنظمات دولية وجمعيات محلية أخرى عاملة في منطقة الشمال.
وقد شدد كبارة في مداخلته على اهمية تحديث القوانين الخاصة بموضوع حماية الأطفال بالاضافة الى ضرورة تطبيق القوانين الموجودة كما وتضافر الجميع من وزارات واجهزة ومجتمع مدني لحماية الاطفال وتأمين بيئة مناسبة لهم، فهم مستقبل لبنان و غده الواعد.
وكان هدف هذه الورشة جمع كل المتدخلين والمعنيين بتأمين حماية الطفل من الإستغلال في سوق العمل ووضع الخطوط العريضة لخطة عمل تلحظ التزام كل الأطراف باتخاذ خطوات وإجراءات تعتمد مقاربة متكاملة تشمل الطفل وأسرته وتحقق مصلحة الطفل الفضلى تماشياً مع نص قانون حماية الأحداث المخالفين للقانون والمعرضين للخطر (٤٢٢/٢٠٠٢) وروحية قانون العمل وقانون إلزامية التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى