الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة صباح السبت 22 تشرين الثاني 2008

اسرار الصحف الصادرة صباح السبت 22 تشرين الثاني 2008

النهار
رشح ان الرئيس ميشال سليمان سيجعل طاولة الحوار في القصر الجمهوري مستمرة حتى موعد الانتخابات النيابية المقبلة اذا لزم الامر.

 

بات من المقرر ان تعلن قوى 14 آذار لوائح مرشحيها للانتخابات النيابية المقبلة في كل لبنان وبرنامجها الانتخابي منتصف شهر شباط المقبل، اذا لم يطرأ جديد.

يخشى وزير سابق ان يؤثر تراجع قيمة التحويلات من اللبنانيين في الخارج الى ذويهم على مستوى المعيشة في لبنان اذا لم يتم تعويض ذلك من مصادر اخرى.
**
المستقبل
عُلم أن أسماء جديدة بدأت تُطرح لتولي منصب السفير في دمشق من بين سفراء لبنانيين من داخل الملاك يتولون حالياً مناصب في الخارج.

ذُكر أنّ تقرير الأمين العام حول الـ 1701 ستتم ترجمته إلى ست لغات قبيل جلسة مجلس الأمن للنظر فيه خلال الشهر المقبل.

لاحظت أوساط ديبلوماسية في واشنطن أنّ الرئيس المنتخب باراك أوباما لم يعطِ تعليماته لمعاونيه لاستقبال الوفود الخارجية التي يهمّها البحث في سياسات الولايات المتحدة تجاه دولها.
**
الاخبار
يقوم أحد المرشّحين عن مقعد الروم الأرثوذكس، في دائرة بيروت الأولى، بالتقرب من قوى المعارضة لعلّه ينجح في الانضمام إلى لوائحها الانتخابية عام 2009، كما يجري اتصالات بعدد من الصحافيين، عبر مسؤوله الإعلامي في إدارة حملته، لنشر مواقفه، موحياً أن النشر “سيُكافأ”.

طائرات “الهوكر هانتر” الخمس التي سيستعرضها الجيش اللبناني في عيد الاستقلال، اليوم، هي نتاج تفكيك 11 طائرة من النوع ذاته وجمعها، وكان يُفترض أن ينتهي ترميمها خلال الحرب على مخيّم نهر البارد، لكنّه تأخّر إلى أمس.

سيكون “الخط الأزرق” عنوان المواجهة الجديد بين إسرائيل وحزب الله، وخاصةً أنّ حزب الله يتخوّف من المساعي الإسرائيلية لتثبيت هذا الخط على أنه الحدود بين البلدين. وعبّر مسؤول غربي لإحدى شخصيات الحزب عن أنّ ترسيم الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة “قد يمتدّ لمئتي سنة”، مما يشير إلى العمل الإسرائيلي على تكريس الخط الأزرق حدوداً نهائية، وهو ما يرفضه حزب الله والحكومة
اللبنانية.

سينظّم حزب الله دورات تدريبيّة لناشطين من أحزاب حليفة له على كيفيّة إدارة العمليّة الانتخابيّة، وتأليف الماكينات الانتخابيّة.

آخر صرعات الإعلام الرسمي جاءت هذه المرة من فرنسا عاصمة الصحافة الديموقراطية لا من أنظمة العالم العربي. وفيها أن مستشاراً إعلامياً في إدارة فرنسية كتب أسئلة وأجاب عنها بنفسه ونسبها الى رئيس الحكومة الفرنسية فرانسوا فيون، ومن ثم أرسلها الى مكتب زميله في السفارة الفرنسية في بيروت ليتولى الأخير توزيعها على صحف لبنانية نشرتها على أنها مقابلة لمراسليها في العاصمة الفرنسية، علماً بأن المراسلين كما إدارة هذه المؤسسات الإعلامية لم يتدخلوا في المقابلة… ترى كيف كان الأمر لو حصل في بلد عربي؟
**
اللواء
همس لم يلمس مرجع كبير عاد من زيارة قريبة أيّ تقدّم جدّي في تحقيق خرق على جبهة مصالحة عربية مطلوبة!

غمز قال تقرير رفع إلى السلطات المسؤولة أن نسبة الفراغ في الإدارة العامة بلغت أكثر من 95%!

لغز أبلغ قيادي في الأكثرية مرجعيتين زمنية وروحية خشيته من افتعال أحداث في منطقة شمالية حساسة··
**
الشرق
وزير جديد تقول اوساطه انه في حال لم يعرف كيف يؤمن دخوله لائحة انتخابية موثوقة فلن يعرف طريقه الى مجلس النواب!

سياسي بارز لوح في اجتماع سياسي بإحداث تغير جذري في طريقة تحالفه مع من هم على لوائحه هذه الايام “بعدما سمع من هؤلاء انتقادات اخذت عليه “تلونه السياسي”!
**
السفير

نقل عن مستثمرين كبارفي الخليج انهم يعتزمون نقل اعمالهم الى افريقيا نظرا لتوقعاتهم السلبية للمستقبل

استغرب وزير بارز غياب نمسؤولين معنيين عن اجتماعات تعقدها الحكومة لغايات استثمارية مع انهم اولى بالحضور من الوزراء

نقل مسؤول كبير زار الامم المتحدة مؤخرا ان الدولة اللبنانية تتحمل مسؤولية التاخر في انطلاق المحكمة الدولية لتقاعسها في تنفيذ بعض المطلوب منها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى