الأخبار اللبنانية

إنتقد التعاطي الرسمي مع لمدينة النائب محمد كبارة: إحذروا غضبة طرابلس

أسف النائب محمد كبارة على التعاطي الرسمي مع طرابلس التي تبدو كأنها مدينة خارجة عن الخارطة اللبنانية، ومتروكة تواجه قدرها المأساوي بمفردها، فيما المناطق اللبنانية الأخرى تستعد لاحياء مهرجانات الصيف.
وإنتقد كبارة عدم مبادرة أي من المسؤولين الرسميين لزيارتها وهي المزنرة بالحديد والنار منذ أكثر من عشرة أيام، بيينما نرى القيادات اللبنانية تتسابق الى المدن والمناطق اللبنانية الأخرى عند حصول أي حادث صغير.
وقال كبارة في تصريح له اليوم الاربعاء 29/5/2013: لقد قام رئيس الجمهورية اليوم بزيارة عرسال مصطحبا معه وزير الدفاع وقائد الجيش لتفقد الوضع هناك بعد الاعتداء الآثم الذي تعرض له الجيش اللبناني، وأدى الى إستشهاد ثلاثة عسكريين، واننا اذ نؤيد هذه الزيارة، لا بد أن نسأل فخامة الرئيس بكل محبة: ألا تستحق طرابلس زيارة تفقدية منكم، وهي المحاصرة بالقذائف الصاروخية من كل العيارات وبرصاص القنص؟
ألا يستدعي سقوط 28 قتيلا من بينهم 4 عسكريين وأكثر من 260 جريحا في طرابلس إستطلاعا ميدانيا من فخامتكم على أرض الواقع؟.
ألا يستدعي تهديد عاصمة لبنانية ثانية بكاملها إجتماعا يعقد برئاستكم في طرابلس مع الوزراء المعنيين وقائد الجيش وسائر القيادات الأمنية لوضع خطة واقعية حاسمة وحازمة تضبط الأمن وتتعاطى مع المواطنين بعدالة ومن دون تمييز.
وأضاف كبارة: لقد قامت الدنيا ولم تقعد عندما أطلق صاروخين على الضاحية الجنوبية في بيروت وتحركت مؤسسات الدولة جميعها باتجاهها، بينما طرابلس التي إستهدفت مناطقها الفقيرة وعمقها آلاف القذائف الصاروخية على مدار إسبوع كامل لم تشهد على زيارة وزير واحد أو موفد منكم يا فخامة الرئيس.
إن طرابلس لن تسامح في حقها في أن تكون من ضمن المنظومة اللبنانية، وهي الملتزمة دائما بالدولة ومؤسساتها وبسيادة القانون، لكنها لن تسامح، وهي اليوم غاضبة، فاحذروا غضبة طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى