الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الثلثاء 25 تشرين الثاني 2008

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الثلثاء 25 تشرين الثاني 2008

النهار
ترى اوساط سياسية وجوب اتخاذ تدابير امنية احترازية تحسبا لردود الفعل المحتملة عند صدور القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه.

 

ادى التخوف من حصول انقسام حاد داخل حزب معارض الى تأجيل تنظيم هذا الحزب لما بعد الانتخابات النيابية المقبلة.

يناقش قياديون سابقون في حزب عقائدي توقيت اعلان حركة تصحيحية بعد حصولهم على علم وخبر من وزارة الداخلية بتأسيس الحركة.
**
الشرق
سياسي مستقل استغرب كيف بدل النائب ميشال عون لهجته في مخاطبة السوريين بعد اللهجة الحربية – الاستفزازية التي خاطبهم بها اواخر العام 1989؟!

نائب شوفي متمول اعرب عن استعداده للتخلي عن مقعده لاعتبارات صحية فيما اكد زميل له تمسكه بنيابته مهما اختلفت ظروف اللائحة التقليدية!

نائب بيروتي سابق رفع من مستوى تحدياته لقوى 14 اذار وابلغ الذين استغربوا مواقفه انه امام خيار من اثنين “”إما التصعيد وإما اعلان طلاقه السياسية!”. أرسل الى صديق
**
اللواء
همس لاحظت مصادر سياسية أن مرجعاً كبيراً لم يزر ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسط بيروت بعدما شارك في مناسبة وطنية!

غمز تحدثت مصادر على خط الاتصالات من أجل ترتيب زيارة وزير سيادي إلى دمشق عن تعثّر في الموعد والبرنامج؟

لغز لوحظ أن إجتماعاً رفيعاً عقد مؤخراً على مستوى وزاري – أمني في عاصمة معنية، لم تظهر له آثار متابعة مباشرة، على الرغم من أهمية المواضيع التي تطرَّق إليها·
**
السفير

نصح مرجع سابق بعدم قيام كتلة نيابية محسوبة على رئيس الجمهورية، لأن ذلك سيحوّل الرئيس إلى طرف.

أجري استطلاع لمعرفة تأثير زيارة العماد ميشال عون إلى سوريا، على الشارع المسيحي، سوف تنشر نتائجه بعد غد الخميس.

سأل ضيف أجنــــــــــبي شخصيات لبنانية عن أوضاع المخيمات ودور تيار المستقبل، وتأثير الانتشار السوري على الانتخابات النيابية.

نُقل عن مرجع حكومي أن الدفعة الأولى من التعيينات الإدارية ستصدر في الثالث عشر من كانون الأول.
**
المستقبل
تبدي أوساط متابعة خشيتها من ان يكون مطلوبون يلجأون الى أحد المخيمات يتمتعون بحماية سياسية ما “متعددة الجنسيات” من خارج المخيمات.

اعتبرت مصادر مطلعة ان حديث بعض فرقاء 8 آذار عن فارق ضئيل في عدد المقاعد النيابية، بمثابة “حرب نفسية” من ناحية أو دعوة مبطنة الى اتفاق على تقاسم المقاعد من ناحية أخرى!

تتوقع جهات ديبلوماسية أحداثاً “مؤثرة” في الفترة الفاصلة عن تسلم الرئيس الاميركي الجديد باراك اوباما مقاليد السلطة رسمياً في البيت الابيض.
**
البيرق
لم يطمئن مسؤول سابق بعد الى نجاح الخطوة التي ينوي الاقدام عليها في اطار استحقاق حساس
**
الاخبار
تبين ان المديرة التنفيذية لشكة الفا انيكي بوتر قدج فرت من لبنان لاسباب لا تزال مجهولة ووفق المعلومات فقد تقدمت بوتر باذن لزيارة قبرص وعندما تاخرت في العودة اكتشف المعنيون انها حزمت اغراضها وغادرت لبنان نهائيا الىبلدها هولندا والمعروف ان بوتر كانت تمثل شركة ديتاكون الامانية الشريك الاسترتيجي في شركة الفا
**
البلد
انعكست الزيارات المفاجئة لوزير الداخلية زياد بارود الى قطعات قوى الأمن ايجاباً على ادائها، وكان آخرها فجر أمس على سراي جونيه حيث تفقد عمل الدوريات والحواجز.

اكدت مصادر وزارية ان مشاورات تجرى قبيل انعقاد جلسة الخميس الوزارية لثني نائب رئيس الحكومة عن موقفه من عدم قبوله بترؤس احدى اللجان والاّ سيصار الى تعيين بديل منعاً لعرقلة عملها.

يشهد الاقتصاد الاوروبي انتعاشاً بعد تزايد عمليات الاستيراد باليورو في ظل تراجع قيمة الصرف، في حين تناقص الاستيراد من الدول التي تتعامل بالدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى