حقوق الإنسان

السفير ابو سعيد: لإنجاز المطالب المحقة ونبذ الشعارات المغرضة في سوريا…

رأى مدير ورئيس تحرير وكالة الانباء الدولية لحقوق الانسان السفير د. هيثم ابو سعيد في مقابلة خصّها للوكالة حول الاحوال الحاصلة في محافظة السويداء السورية انه و بعد المداولات التي أجراها مع المعنيين وعلى مستوى عالي من رجالات الركن، ان الموجب اليوم التوحّد في صفٍّ واحد مع الحكومة السورية ومؤسساتها الامنية والعسكرية من أجل احباط المؤامرة التي وبحسب المعلومات التي تتقاطع، ان المشروع القديم لسوريا قد يكون في طور التجديد إنما مع أشكال مختلفة ومقاربة أكثر خبثًا بحيث يتم فبركة الحدث والعمل من بعدها على تعظيمه. 
ورأى السفير ابو سعيد ان الادوات في المحافظة متعددة وإنما المموّل نفسه والموجّه نفسه. وأضاف ان المطالب الحياتية محقّة ومطلوبة من السلطات السورية تأمينها للمواطنين، وأي شعار رُفِع وسيرُفع يجب ان يكون ضمن المطالب المحقة، وأي شعارات سياسية اخرى لا تُعد من مطالب وتوجه الطائفة التي طالما نادى وينادي بها كبار مشايخ القوم الأفاضل. 
وشدد السفير ابو سعيد الى التنبّه والحرص وعدم الانزلاق وراء مخططات باتت معروفة المصدر والهوية المرفوضة دينيًا وأخلاقيًا وإجتماعياً، ودعا تلك الجهات الكفّ عن اللعب بمسار طائفة سطّرت مسارها العروبي والانتماء في حضن الدولة ونبذ كل الفرق والمجموعات التي تنتهج مسار أمني وعسكري، والولوج إلى أجهزة الدولة التي هي الملاذ الأساسي للبقاء في أرضهم بكرامة.
وختم بالاشارة إلى أن الضيقة الاقتصادية هي ضاربة في مجتمعاتنا ليس فقط في سوريا وانما في لبنان والأردن وفلسطين وغير من الدول العربية، وخير دليل على الأحداث الأليمة في الأردن التي تعاني أيضا ما يعانيه بقية المواطنين العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى