صحة وبيئة

يوم تدريبي لكشافة البيئة في طرابلس على رياضة التجديف

نظمت “جمعية كشافة البيئة في لبنان” يوما رياضيا للتدريب على رياضة التجديف الفردي لفرق المرشدات والجوالة، في إطار نشاطات تنمية المهارات والقدرات لدى منتسبي الكشافة البحرية في الجمعية لعام 2021. وتمت المناورة التدريبية في محيط جزيرة الميناء للبيئة البحرية عبد الوهاب، قبالة شاطىء الميناء في طرابلس.

وشرح أمين السر العام في الجمعية مراد عبوشي للمشاركين “أهمية هذه الرياضة وكيفية التعامل مع المعدات واستخدامها وطريقة التجديف”، واعتبر “رياضة التجديف من الرياضات البدنية الممتعة التي لا تحتاج إلى قوة جسدية فقط، وإنما تعاون من مجموع الأفراد الذين يمارسونها”، لافتا إلى أنه “يمكن ممارستها بشكل فردي أو جماعي، وهي رياضة للرجال والنساء، كما أنها للمحترفين والهواة”.

وقال:”تعمل الجمعية على تنمية هذه الرياضة وتشجيعها ضمن فوجها البحري في الميناء، وتسعى إلى توفير الأنشطة المتميزة التي تتحدى القدرات وتفي بحاجات الأعضاء وطاقاتهم وتشجيع الهوايات الفردية والمهارات، بما ينمي الإحساس بالانجاز الفردي والقدرات والمهارات البدنية والصحية لدى أفرادها”.

بعدها، وزعت المعدات على المشاركين للبدء بالتدريب العملي ثم أقيم سباق للمرشدات وآخر للجوالة في محيط الجزيرة للوقوف عند نسبة المهارات المكتسبة من خلال التدريب، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى