إجتماعيات

بطرح شبابي عربي جديد ينقل جرأة المنصات الرقمية إلى الشاشة

علي قنديل ورجائي قواس ووسام كمال وزبيدة الشواشي وسلمى النجار ينقلون السخرية السياسية الى مستوى جديد على قناة ومنصة “المشهد”
• طوني خليفة: نعد الشباب العربي وجمهور” المشهد” ببرنامج يقدم تجربة جديدة عبر محتوى مشوّق وجريء
• نجوم البرنامج يقدمون منظورا مختلفا لأبرز أحداث اليوم السياسية والاجتماعية
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 يناير 2023: تطلق “المشهد”، القناة التلفزيونية والمنصة الرقمية متعددة البرامج، من خلال إنتاج مشترك مع شركة “خرابيش”، تجربة جديدة في البرامج السياسية الساخرة حيث تجمع على شاشتها للمرة الأولى مجموعة من أهم المؤثرين واليوتيوبرز العرب وهم علي قنديل ورجائي قواس ووسام كمال وزبيدة الشواشي وسلمى النجار في برنامج حواري شبابي يحاكي بجرأة الواقع اليومي ويقدم إطلالة نقدية ساخرة للأحداث اليومية.
وعلى مدار 30 دقيقة يوميا، يناقش نجوم البرنامج بأسلوبهم الحواري اللاذع أبرز التطورات السياسية والاجتماعية التي شهدتها المنطقة والعالم ليقدموا للملايين من جمهورهم الشاب في المنطقة العربية والعالم منظورا مختلفا لأبرز الأحداث والتطورات يحقق في الوقت عينه هدف القناة في دمج التجارب الرقمية والتقليدية.
وقال الإعلامي طوني خليفة، مدير عام “المشهد”: “نعد الشباب العربي وجمهور “المشهد” ببرنامج يقدم تجربة جديدة عبر محتوى مشوّق وجريء وتفاعلي يعكس نهج قناة ومنصة “المشهد” التي تهتم بإرساء ثقافة مشاركة الشباب والاعتماد عليهم بشكل استراتيجي في صنع القرار وصياغة توجهات المستقبل بروح ورؤى جديدة”.
وأضاف خليفة: “بأسلوب مرن وتفاعلي سيطل عليكم نخبة من المؤثرين واليوتيوبرز الشباب في العالم العربي، في حلقات حوارية تناقش قضايا متنوعة يديرها الممثل والكوميدي المصري المميز علي قنديل، بمشاركة نخبة من أصاب الخبرات الاستثنائية والخلفيات المتنوعة بما يجسد الغنى الثقافي والحضاري للمنطقة وشعوبها”.
وجوه شابة ترسخ الحضور الإعلامي للشباب العربي
سيتولى الممثل والفنان الكوميدي المصري علي قنديل مهمة إدارة حلقات النقاش التي ستطرح في البرنامج يشاركه فيها رجائي قواس، ووسام كمال، وزبيدة الشواشي وسلمى النجار. فيما تُصوّر حلقات البرنامج في استوديوهات قناة “المشهد”.
الجدير بالذكر أن علي قنديل بدأ حياته كصحافي في جريدة الدستور المصرية، وانطلق بعد ذلك من خلال عروض الستاند أب كوميدي من خلال البرنامج التليفزيوني “موجة ستاند آب” ليشارك بعدها كممثل في بعض المسلسلات الكوميدية، منها “حرمت يا بابا” و”العيادة”. وسبق لقنديل أن شارك أيضاً في كتابة عدة مسلسلات، منها “تامر وشوقية” و”6 ميدان التحرير”.
أما رجائي قواس فهو مقدم برامج وفنان كوميدي أردني، من مؤسسي شخصية “على راسي الكرتوني” وبرنامج N2O الكوميدي على اليوتيوب، عمل في العديد من المسلسلات والبرامج الكوميدية أشهرها بطولة مسلسل “في ميل”، قدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية.
ويعد وسام كمال، وهو فنان وكاتب كوميدي لبناني، من أوائل اليوتيوبرز في لبنان. قدم العديد من مقاطع الفيديوهات الساخرة على منصات التواصل الاجتماعي والتي انتقدت الحالة الاجتماعية والسياسية في بلده، وقد عمل مديراً إبداعيا للعديد من الشركات.
كما يشارك في تقديم البرنامج زبيدة الشواشي وهي مدونة ومقدمة برامج تونسية، قدمت برامج متنوعة في الراديو وفضاء اليوتيوب أهمها برنامج “مخك عجة” وبرنامج “بوبلي”.
وينضم الى فريق التقديم سلمى النجار وهي فنانة كوميدية وممثلة صوتية ومقدمة برامج مصرية، عملت في التدريب الصوتي وتقديم المحتوى الرقمي في كايروتايم.
وانطلقت التحضيرات للبرنامج من خلال جلسات عمل مكثفة وورشات كتابة تضم العديد من أبرز الكتاب في العالم العربي. وسيعتمد نهج وأسلوب البرنامج على تقديم المحتوى بأسلوب جريء وساخر من خلال حوار شبابي يسلط الضوء على عدد من القضايا اليومية الاجتماعية والثقافية والفنية والسياسية والرياضية. وذلك بهدف تعزيز مشاركة الشباب العربي كأصحاب رأي وترسيخ حضورهم كجزء فاعل في المجتمع للتعبير عن آرائهم بكل حرية عبر شاشة التلفزيون.
-انتهى-
نبذة عن قناة منصة المشهد
المشهد قناة تلفزيونية ومنصة رقمية متعددة البرامج تابعة للقطاع الخاص يقودها الإعلامي والصحفي الشهير طوني خليفة مع مجموعة من المستثمرين.
تقدم “المشهد” تجربة مبتكرة تتخطى حدود المنصات لتقدم محتوى جريئا ومختلفا بالاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية من خلال المزج بين التلفزيون والبث الرقمي. ويهدف المحتوى إلى إحداث تغيير وتطوير في الإعلام وإشراك الأجيال الشابة والاستفادة من التحول الرقمي في المنطقة.
يقود “المشهد” فريقٌ استثنائيٌ من المتخصصين في المجال لخلق محتوى متميز يعرض أهم القضايا والمواضيع للمشاهد العربي بطريقة مبتكرة ومختلفة، وستقدم “المشهد” التي تسعى إلى تلبية احتياجات الجماهير في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محتواها بأسلوب رقمي ومتقدم تقنيًا يلهم المشاهدين وتجذبهم مجموعة متنوعة من البرامج؛ منها أهم وآخر الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية من خلال نشرات إخبارية رشيقة وسريعة، ومجموعة من البرامج الحوارية والنقدية الساخرة من الواقع العربي.
ووفقاً لاسمها، ستقدم المشهد رؤية شاملة وفريدة من نوعها مصممة خصيصاً للمشاهد العربي تستند على وجود طاقم متميز من المراسلين والصحفيين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أن برامج المشهد ستقوم على تنوع الآراء وثراء المحتوى من خلال التفاعل مع المشاهد العربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
الموقع الإلكتروني: www.almashhad.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى